الجمعة 17 مايو 2024

الأسبوع المقبل.. بدء تنفيذ خطة إحلال وتجديد كوبري القباحي الشرقي

النائب محمد العماري

محافظات25-9-2021 | 12:22

منى سليمان

أعلن النائب الدكتور محمد العماري عن بدء تنفيذ خطة إحلال وتجديد كوبري القباحي الشرقي علي الطريق السريع الرابط بين محافظتي الأقصر وأسوان بتكلفة تقدر بحوالي ٣ مليون جنيه وذلك لرفع كفاءة الكوبري وتطويره للحد من الحوادث.

وكان العماري قد وعد فاوفي حيث حصل في نهاية الدورة البرلمانية السابقة علي الموافقة علي احلال وتجديد الكوبري ورفع كفاءته بعد حدوث منخفض في الكوبري مما قد يعرض المواطنين للخطر .

وتمكن العماري من جلب الدعم المالي اللازم للبدء في تجديد الكوبري وصيانته استجابة لمطالب الأهالي والمواطنين بالقباحي الشرقي.

وكان قد زف الأستاذ الدكتور محمد العماري عضو مجلس النواب ، أمين حزب مستقبل وطن بالأقصر بشرى لأهالي الأقصر معلنا عن بدء الدراسة بكلية الطب جامعة الأقصر خلال العام الدراسي الحالي بنظام التحويل من السنة الدراسية الأولي لطلاب كلية الطب لعدد ٥٠ طالبا وذلك بعد موافقة اللجنة الثلاثية التي زارت مقر الكلية الأربعاء الماضي وأشادت بمستوى التجهيزات وكذلك بعد زيارة وفد قطاع التعليم الطبي للكلية يوم ٢٦ أغسطس الماضي وتفقده للكلية وإشادته أيضا بتجهيزاتها على أن تبدا الدراسة بها بعد موافقة (المجلس الأعلى للجامعات).

وكان العماري قد تفقد برفقة اللجنة الثلاثية الأربعاء الماضي مقر كلية الطب بمدينة طيبة للوقوف علي إمكانيات الكلية ومتابعة تجهيزاتها لاستقبال الطلاب الجدد . واعرب العماري عن تقديره لكافة الجهود المبذولة من محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم لبدء الدراسة بالكلية مشيدا بدوره في النهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة .

كما زار العماري برفقة وفد لجنة قطاع التعليم الطبي بالجامعات كلية الطب يوم ٢٦ اغسطس للوقوف على تقييم الإمكانات المادية والبشرية بكلية الطب البشري، لبحث بدء الدراسة بها هذا العام، وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية.