الإثنين 6 مايو 2024

أفضل الأدعية للأهل بالسعادة وراحة البال

أدعية للأهل

دين ودنيا25-9-2021 | 13:11

سالي طه

من أعظم درجات المحبة والود سواء للأهل أو الأولاد أو الأصدقاء هي ذكرهم في الدعوات وتمني لهم الخير وحمايتهم من أي مكروه، وفي هذا الصدد، تقدم بوابة "دار الهلال"، أفضل الأدعية للأهل بالسعادة وراحة البال كالآتي:

ـ يارب إنَّ عائلتي هي من أجمل هداياك، ومن أغلى مارزقتني، فاحفظهم لي وأسعدهم.

ـ اللَّهمَّ ياربي وربِّ كلِّ شيء ومليكه، إني أدعوك باسمك الواحد الأحد الفرد الصمد، وأدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تمنَّ عليَّ بصلاح أحوال أهلي وذريتي.

ـ  اللهمَّ حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكرِّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، فضلاً منك ونعمة وأنت خير الرازقين. اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتَكِ مَا يُحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمِنْ طَاعِتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بَهِ جَنَّتَكَ، اللَّهُمَّ مَتِّعْنَا بَأَسْمَاعِنَا وَأَبَصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أحْيَيْتَنَا، وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا منْ لَا يَرْحَمُنَا، إنَّكَ سَمِيعٌ مُجِيبٌ.

ـ اللَّهمَّ عافهم فِي أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، واجعلهم من المعافين من البلاء برحمتك، والمعصومين من الذنوب والزَّلل والخطأ بتقواك، والموفقين للخيروالرشد بطاعتك.

ـ اللهم إني أستودعك ذريتي وأهلي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم وعافهم من كلِّ آفةٍ وعاهةٍ، ومن سوء الأسقام والأمراض، ومن شرِّ طوارق الليل والنهار، ومن شر عين كلِّ حاسدٍ، وغلِّ كلِّ حاقدٍ، ومن أصدقاء السوء.

ـ اللهمَّ احفظهم من بين أيديهم، ومن خلفهم، وعن أيمانهم، وعن شمائلهم، ومن فوقهم، ومن تحتهم.

ـ  اللهمَّ اجعلهم من السعداء الأتقياء الأنقياء الأغنياء الأسخياء الحلماء الرحماء العلماء الأصحاء.

ـ اللهمَّ إنَّ أهلي هم سعادتي في هذه الدنيا، فأسعدهم في دنياهم وآخرتهم يالله، اللهم كما أنعمت علي بوجودهم أنعم علي برؤيتهم سعداء.

ـ اللهمَّ اجعل أهلي من الذين يعيشون عيشًا سعيدًا، واجعل هذه الدنيا جنة لهم، وارزقهم في الآخرة دخول أعلى الجنان برحمتك وفضلك يا منان.

ـ  اللهمَّ إنك تُقلّب قلوب الخلق كيف تشاء؛ فاقلب هموم أهلي وأحزانهم إلى سعادة وسرور، وأبعد عنهم الهم والحزن وكل ما يؤذيهم يا أرحم الراحمين.

Dr.Randa
Egypt Air