الأحد 12 مايو 2024

الليلة..افتتاح المهرجان الدولي الثقافي الأول لمجلة نصف الدنيا

الليلة.. افتتاح المهرجان الدولي الثقافي لمجلة نصف الدنيا

ثقافة25-9-2021 | 13:39

عبدالله مسعد

ينطلق اليوم في السادسة مساء المهرجان الثقافي الدولي الأول  للتذوق "جوتيه" الذي يحتضن في دورته الأولى 17 دولة تحت شعار "عالم واحد ثقافات متعددة" برئاسة مروة الطبجي رئيس التحرير ورئيس المهرجان ويفتتحه كل من عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة في حديقة قصر البارون.

يهدف المهرجان  إلى مزج الحضارات والثقافات بين الدول، والدعوة إلى التعارف والتآلف والسلام بين جميع شعوب العالم من خلال الفعاليات على مدار اليوم، ومن الدول المشاركة: فلسطين، الجزائر، تونس، أرميينيا، تايلاند، كولمبيا، روسيا، إسبانبا، سلوفيينيا، ايرلندا، الهند، بيرو، أوكرانيا، إندونسيا، بلجيكا، جورجيا، مصر.

وتقدم أميرة سليم، التي تمثل مصر في المهرجان، برنامجا غنائيا متنوعا بـ 5 لغات مختلفة من الأغانى الكلاسيكية والأجنبية والشرقية. 

 

وستقدم الدول خلال الحدث الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والفولكلورية والشعبية التي تشتهر بها، بالإضافة إلى تقديم وتذوق أشهر الأطباق التقليدية، فضلا عن المعروضات الفنية أو المشغولات اليدوية والتراثية التي تشتهر بها كل دولة.

 

يشارك بالمهرجان  كوكبة كبرى من  أهل الفن والثقافة والسياسة والاقتصاد ونجوم الرياضة والإعلام ورجال الدولة وكبار الكتاب والفنانين، وكذلك الأجانب المقيمين من جميع الجنسيات.

Dr.Radwa
Egypt Air