الأحد 5 مايو 2024

البحرين و"الدولية للطاقة الذرية" تبحثان سبل تعزيز علاقات التعاون

البحرين

عرب وعالم25-9-2021 | 15:13

دار الهلال

 بحث الدكتور محمد مبارك بن دينه، المبعوث الخاص لشؤون المناخ، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بالبحرين، مع المدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافاييل جروسي، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة، بما في ذلك أهمية تفعيل التعاون ودعم الجهود الدولية المشتركة لدرء المخاطر والتهديدات النووية وتفعيل خطط الطوارئ في مقابل التصدي لوقوع أية حوادث أو تسربات إشعاعية ضارة بالإنسان والبيئة.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أنه تم خلال الاجتماع - الذي عُقد على هامش أعمال الدورة العادية الـ65 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا - مناقشة القضايا الملحة العالمية المتصلة بتأثيرات التغير المناخي وسبل تعزيز دور الاستخدامات السلمية للمواد النووية في هذا الصعيد.

وأثنى ابن دينه على جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبما قامت به خلال جائحة كورونا من حرص على إتمام العمل والمشاريع بكل اهتمام وفعالية.

من جانبه، أشاد جروسي بالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي في دورته الأخيرة المنعقدة بالرياض، حيث عبر عن قلق دول المجلس من استمرار إيران في عدم الوفاء بالتزاماتها وتجاوزاتها برفع نسب تخصيب اليورانيوم بما يتجاوز حاجة الاستخدامات السلمية وضرورة عودتها للتعاون الكامل مع الوكالة.