الأربعاء 22 مايو 2024

تجنب استخدام المناديل المبللة.. الطريقة الصحيحة لتغيير حفاضة طفلك

تسلخات الأطفال

طبيب الهلال25-9-2021 | 16:46

شيماء عمار

تستسهل الكثير من الأمهات في عملية تغير الحفاضة فبدلا من حمل الطفل إلى الحوض تستخدم المناديل المبللة والتي تسبب حدوث التهابات ومشاكل جلدية للطفل، بالإضافة إلى قضاء الطفل لفترة طويلة في الحفاضة يسبب له الالتهابات والتسلخات، لذلك يجب الحرص على اختيار الحفاضة المناسبة وابقاء الطفل فترة من الوقت على مدار اليوم بدون حفاضة للسماح بتهوية الجلد والحفاظ على صحة طفلك.

قالت الدكتورة رحاب رجائي، استشاري طب الأطفال بمستشفى قصر العيني، إن تهوية جلد الطفل من الحفاضة ضرورة للحفاظ على تلك المنطقة من الالتهابات، حيث يجب أن تكون الحفاضة مناسبة على مقاس الطفل ولها قدرة على امتصاص البلل وتمنع التسرب.

وكشفت  رجائي، لـ"دار الهلال" أن التسلخات التي يصاب بها الأطفال ناتجة عن البلل والكتمة والضلام الذي تكون فيه هذه المنطقة، مؤكدة على منع استخدام المناديل المبللة في تغير الحفاضة.

وذكرت استشاري طب الأطفال بمستشفى قصر العيني، أن الطريقة الصحيحة لتغير حفاضة الأطفال تكون عن طريق استخدام مياه جارية من الصنبور بعد نزع الحفاضة مع التنشيف الجيد لمنع حدوث الالتهابات والتسلخات.

وأوضحت استشاري طب الأطفال بمستشفى قصر العيني، أنه في حال تسلخ جلد الطفل يتم استخدام مراهم تحتوي على زينك أوكسيد+ زيت زيتون ومرهم حروق إذ يتم وضعهما بعد التنشيف تمامًا من المياه، بالإضافة إلى استخدام برمنغنات البوتاسيوم مخففة في وعاء الشطف الخاص بالطفل لبعض الدقائق.

وبحسب استشاري طب الأطفال بمستشفى قصر العيني، فأنه يمنع استخدام زيت الأطفال على الجلد لأنه يعمل على انسداد المسام وحدوث مشاكل في الجلد.

قد يمهك أيضا

 ماذا يعني إنتاج لقاح بخاخ للأنف مضاد لفيروس كورونا؟