الخميس 23 مايو 2024

بدء الكشف الطبي بجامعة المنوفية واستمرار تطعيم جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ضد فيروس كورونا

رئيس جامعة المنوفية

محافظات25-9-2021 | 18:52

أحمد عبد السميع

  أعلن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية أن الجامعة بدأت اليوم فى توقيع الكشف الطبى للطلاب المستجدين المرشحين لكليات الجامعة والذين تم حجز موعد ومكان الكشف الطبى لكل طالب مسبقا عقب حصوله على بطاقة الترشيح والتسجيل على الموقع الإلكتروني لتحديد موعد الكشف الطبى له.

وأضاف رئيس الجامعة أن الكشف الطبي هذا العام يتضمن ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وعلى الطلاب الذين تم تطعيمهم خارج الجامعة إحضار مايفيد ذلك وتسليمه إلى مكان الكشف الطبى، أما الطالب الذى لم يتلقى التطعيم عليه التسجيل على موقع وزارة الصحة واختيار مكان التطعيم بالجامعة لأخذ التطعيم. هذا وقد بدأت جامعة المنوفية فى إعطاء التطعيمات ضد فيروس كورونا لجميع منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بداية من الفرقة الدراسية الثانية حيث تم تطعيم ٢٧ ألف طالب وطالبة حتى الآن، وتطعيم ٣ ألاف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بالإضافة إلى تطعيم ٤ آلاف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين فى فترة سابقة بموجب بروتوكول تعاون بين جامعة المنوفية ووزارة الصحة.

وأكد رئيس الجامعة أن العمل يتم فى إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحفاظ على صحة وسلامة جميع المتواجدين، وتكاتف جميع العاملين لخدمة الطلاب والتيسير عليهم لإنهاء إجراءات الكشف الطبى، وحل أى عقبات قد تواجههم، وتواجد فريق طبى متكامل للكشف على الطلاب وإعطاء التطعيمات.

يذكر أن الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة تفقد سير العمل بمركز تطعيم مستشفيات جامعة المنوفية الذى يختص بتطعيم الأطقم الطبية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بكلية الطب والتمريض وطب الاسنان والعاملين بمستشفيات الجامعة.

وتابع مبارك يرافقه الدكتور محمود قوره عميد الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور أسامه مدنى المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة والدكتور محمد الصاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية إجراءات إعطاء التطعيم الذى يتم تحت إشراف فريق طبي من قسمي طب الأسرة والباطنة العامة، ويقوم بالتنظيم إدارة العلاقات العامة والإعلام بمستشفيات جامعة المنوفية وعيادة صحة العاملين بالمستشفيات الجامعية مع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحماية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة جميع المتقدمين لأخذ التطعيمات.

وأكد مبارك أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بإعطاء التطعيمات لجميع منسوبى الجامعة وتجهيز العديد من الأماكن لإعطاء اللقاح على أيدى فرق طبية متخصصة وتوفير الأجهزة اللازمة لهم مساهمة فى تنفيذ خطة الدولة للتصدى لانتشار فيروس كورونا.