الأربعاء 8 مايو 2024

صدور كتاب السيرة الذاتية "مذكرات عزة فهمي.. أحلام لا تنتهي"

أحلام لا تنتهي مذكرات عزة فهمي

ثقافة25-9-2021 | 18:24

بيمن خليل

صدر مؤخرًا عن دار المصرية اللبنانية كتاب السيرة الذاتية "أحلام لا تنتهي" والذي يتضمن مذكرات المؤلفة ومصممة المجواهرات الشهيرة عزة فهمي، ويضم الكتاب صور نادرة وجميلة موزعة على 400 صفحة وهو عدد صفحات الكتاب، كتبها الدكتور محمد أبو الغار.

يحتوي الكتاب على حكاية عزة فهمي، ورحلتها بكل تفاصيلها التي كتبتها للناس، وصدرت عن الدار المصرية اللبنانية بعنوان "أحلام لا تنتهي" وحكت فيها حكايات مدهشة عن الحلم كيف يتحقق بالعزيمة والعمل الجاد.

عزة فهمي مصممة مجوهرات ومؤلفة مصرية ورئيس مجلس إدارة شركة حلى مصر، وُلدت في سوهاج، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة قسم الديكور، وهي مؤسسة دار التصميم "عزة فهمي للمجوهرات".

عزة هي أول امرأة تتدرب على تصميم المجوهرات في خان الخليلي، أحد أشهر أحياء مصر القديمة في عام 2013 أسست "استوديو عزة فهمي للتصميم" بالشراكة مع "ألكيميا"، مدرسة التصميم المعاصر في فلورنسا، وأقامت عزة فهمي أكثرمن 200 معرض حول العالم، ووُصِفت بإحدى أكثر نساء مصر تأثيرًا، وإحدى أبرز مصممات المجوهرات في الشرق الأوسط.

من مؤلفاتها في المجوهرات: مجوهرات شرق أوسطية من تصميم عزة فهمي في عام 1994، المجوهرات المصرية المسحورة: الفن التقليدي والحرف، الجامعة الأمريكية في القاهرة، عام 2007، المجوهرات التقليدية المصرية، الجامعة الأمريكية في القاهرة، عام 2015.

Egypt Air