الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بني سويف يوجه بتوفير التيسيرات لحملة «المرأة صانعة السلام»

محافظ بنى سويف

محافظات26-9-2021 | 12:14

محمد ياسر

 وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بتقديم كافة التيسيرات اللازمة لحملة طرق الأبواب، والتي ينفذها فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة تحت عنوان (المرأة صانعة السلام).

وتنطلق أولى فعاليات الحملة اليوم /الأحد/ وتستهدف ترسيخ ثقافة الأمن والسلم المجتمعي وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى مع التركيز على القرى المدرجة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

من جانبها، أوضحت مقررة فرع المجلس بالمحافظة نرمين محمود أن فعاليات الحملة تستهدف مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام والأمن والازدهار وتنمية المجتمعات المحلية عبر التواصل المباشر مع المرأة والأسرة المصرية، باستخدام آلية طرق الأبواب ونشر رسائل الحملة.

وأشارت إلى أن فعاليات الحملة ستبدأ بيوم تدريبي بالمجلس؛ لتدريب المشاركات في الحملة من المتطوعات والرائدات الريفيات ، قبل نزولهن القرى المستهدفة من الحملة التي يتم تنفيذها في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر الجاري. وأضافت مقررة فرع المجلس أن الحملة تستهدف 14 قرية بمراكز ناصر ، ببا، وبني سويف (سدس، صفط راشين، زاوية الناوية، الحكامنة، بني هارون، جزيرة أبو صالح، علي حمودة، البرج ، الشناوية ،اشمنت ، كفر الجزيرة ،طنسا الملق ودلاص، طحا بوش)، حيث تضمنت الحملة التدريب المسبق للرائدات الريفيات والمتطوعات على الفعاليات الفنية والحرفية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت عنوان "مصر أرض الأمن والسلام".

ويذكر أن حملة طرق الأبواب هي المرحلة الرابعة في إطار برنامج "المراة المصرية صانعة السلام " ضمن الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين ، حيث شملت المراحل الأولى رفع مهارات و معارف القائمين على برامج التواصل المجتمعي تمهيدا للنزول للمجتمعات المحلية.

Dr.Radwa
Egypt Air