الأربعاء 15 مايو 2024

الموافقة على توسعة 78 منشأة صناعية

27-5-2017 | 12:49

أكد تقرير حركة التوسعات التي شهدتها المناطق الصناعية والمحافظات خلال شهر أبريل من عام 2017 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2016 حصول  78 مسـتثمرًا على موافقات بتوسـعة منشآتهم الصناعية باسـتثمارات 5 مليارات جنيه مقابل 73 مستثمرًا حصلوا على موافقات باستثمارات 3 مليارات جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وفى هذا الإطار أشار التقرير إلى أن عدد وحدات المجمعات الصغيرة التابعة للوزارة بلغ 3 آلاف و663 وحدة، وتم تسكين 3 آلاف و621 وحدة موزعة على مجمعات السادات وبرج العرب والإسماعيلية والدقهلية وأسيوط وأسوان وسوهاج وقنا.

وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على أهمية تشجيع الوزارة للمستثمر الجاد ومنحه  التسهيلات ومواجهة غير الجادين بإجراءات حاسمة تبدأ بإعطاء مهلة وتنتهى بالسحب والإلغاء.

وأوضح أنه خلال أبريل الماضي أثبت 7 مشروعات جديتهم بالحصول على السجل الصناعي، وتم استرداد قيمة الضمان المالي منهم 3 بسوهاج ومشروع بمدينة السادات ومشروعين بمجمع العصافرة ومشروع بالإسماعيلية، بينما تم إلغاء التخصيص لـ5 مشروعات منها 4 مشروعات بسوهاج ومشروع واحد بمجمع العصافرة، كما تم إعطاء مهلة وسحب قرار الإلغاء لـ 4 مشروعات بسوهاج.

وأكد الوزير ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى الترويج للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية من خلال عمليات الترويج الإلكتروني والبعثات التجارية وبعثات طرق الأبواب وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم والتي تتيح سوقًا واعدًا أمام المنتجات المصرية يضم أكثر من 1.6 مليار مستهلك حول العالم. 
وأشار إلى أن حملات الترويج المكثفة تسهم في زيادة ثقة المستهلك العالمي بالمنتج المصري وزيادة معدلات رواجه وقبوله بتلك الأسواق. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air