الجمعة 10 مايو 2024

"صحة الشرقية": الكشف على 1150 مواطنا بالمجان بقرية "المنشر"

محافظ الشرقية

محافظات26-9-2021 | 14:21

محمد ياسر

قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود إنه تم توقيع الكشف الطبي على 1150 مواطنا على مدار يومين ضمن القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بقرية "المنشر" بمركز أولاد صقر، لعلاج محدودي الدخل وصرف العلاج اللازم، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضح وكيال الوزارة - في بيان اليوم /الأحد/ - أن القافلة الطبية ضمت نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والاختصاصيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات (الجراحة العامة، الباطنة، العظام، الأطفال، القلب، والنساء والتوليد، والأسنان، والأمراض الجلدية)، كما تم تزويدها بالمناظير الدقيقة، وأجهزة أشعة حديثة، ومعامل تحاليل وأشار إلى أنه تم تحويل 14 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية لهم.

لافتا إلى أنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية؛ لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية، وبالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

وفى سياق متصل، قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ،إنه تم إزالة 42 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة واسترداد 6 آلاف و617 مترا بمراكز فاقوس،كفر صقر ،أولاد صقر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .


وأكد المحافظ - في بيان اليوم / الأحد / - على مواصلة الموجة الـ 18 تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة لإسترداد حق الدولة والشعب ،تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم التهاون في إسترداد أراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة.


ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات وفرض هيبه الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air