الخميس 9 مايو 2024

اليوم.. حنان مطاوع تشارك في توزيع جوائز سينما الأمل بمهرجان الإسكندرية

حنان مطاوع

فن26-9-2021 | 14:21

نورهان اسامة

يتم اليوم الأحد 26/9، توزيع جوائز سينما الأمل، والتي من المقرر أن تقام ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، لدول البحر المتوسط، في دورته الـ 37، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

ومن المقرر أن تشارك الفنانة حنان مطاوع في تسليم جوائز سينما الأمل، بحضور عدد كبير من نجوم ومبدعي الوسط الفني.

وتعقد فعاليات الدورة الـ 37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس المهرجان، والمخرج علي بدرخان، ومن أعضاء لجان التحكيم المخرج سامح عبد العزيز، الفنانة هالة صدقي، الفنان كريم قاسم، وعدد كبير من الفنانين والصحفيين والنقاد.

وتحمل الدورة اسم المخرج علي بدرخان ويكرم من خلال المهرجان، مع عدد من الفنانين خالد الصاوي، دريد لحام، سلوى خطاب، المخرج عمر عبد العزيز،  الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، والمصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.

وترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المنتجة الإيطالية انغريد ليل هوجتون، وتضم اللجنة في عضويتها الفنانة الإسبانية كارلانيتو، والمخرج السوري چود سعيد، والمخرج المصري سامح عبد العزيز و المخرج الفرنسي أوليفييه كوسيماك.

وتضم مسابقة الأفلام الطويلة 13 فيلما " الإسباني "هذه كانت الحياة"، المغربي "اناطو"، اليوناني "اكسبرس اسكوبيليتز"، المغربي "مرجانة"، السوري "الظهر إلى الجدار"، اللبناني "يوسف"، "هذه الليالي المظلمة" من البوسنة، ومن ألبانيا "اسدين في الطريق إلى البندقية، والسباحة الحرة إلي الجبل الأسود"، ومن سلوفينيا "الطريق المسدود"، وفيلمين من فرنسا "خوان، والليل مكاننا"، ويمثل مصر في المهرجان الفيلم المصري "وش القفص" من تأليف وإخراج دينا عبد السلام.

Egypt Air