الثلاثاء 14 مايو 2024

«أعتبرك أحد الفنانين المجانين».. إلهام شاهين لخالد الصاوى

إلهام شاهين وخالد الصاوي

فن26-9-2021 | 21:01

رضوى سمير

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريم الفنان خالد الصاوي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط. 

وقالت إلهام شاهين، خلال ندوة تكريم الصاوي بمهرجان الإسكندرية: "إنك فنان مبدع والفنون جنون، وأعتبرك أحد الفنانين المجانين الذين يحرصون على تقديم كل جديد ومختلف، وأحببت كثيرًا دورك في فيلم عمارة يعقوبيان، والذي يعد دورًا جريئًا للغاية. 

وأضافت: "ذهبت إلى طبيب نفسى في فرنسا ولم أذهب إلى طبيب مصري حتى لا أتعرض للفضيحة، وقال لي إن الفنان المبدع بداخله بعض الجنون بسبب الضغط العصبى والنفسي الذى يتعرض له نتيجة الأعمال والأدوار التي يقدمها".

وخلال ندوة تكريم الفنان خالد الصاوي بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي تستمر فعاليات دورته الـ37 حتى 30 سبتمبر الحالى، قال الصاوي: "كنت في بداية حياتى الفنية أسهر من هذا الأمر، خاصة فكرة معايشة الشخصية بداخل الممثل حتى بعد تقديمها على الشاشة".
 
وتابع: "حرصت كثيرًا في عدة أعمال أن أدرسها جيدًا وأذاكر أبعادها بشكل كبير ودقيق، ولعل من أبرز هذه الشخصيات شخصيتي في فيلم الفرح، والذي أخذ وقتا طويلا في مذاكرته وكان بالنسبة لى نقلة فنية حقيقية".

وأوضح: "عندما قدمت فيلم الفيل الأرزق انتابتني حالة خاصة وتأثرت بالشخصية حتى بعد تقديمها على الشاشة وظللت متأثرا بها كثيرًا".

وأقيم اليوم معرض لأفيشات المخرج علي بدرخان بمهرجان الإسكندرية السينمائي بحضور الناقد امير أباظة، رئيس المهرجان، والفنان خالد الصاوي ومجموعة من النجوم، وشمل المعرض مجموعة من أشهر أفيشات أفلام المخرج الكبيرة.

Dr.Radwa
Egypt Air