السبت 18 مايو 2024

التهامي : إنشاء منصة لـ حقوق الإنسان بتحالف الأحزاب المصرية

المستشار جمال التهامي

أخبار26-9-2021 | 15:57

إسراء خالد

قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت مطلوبة وجاءت في وقتها وفي محلها، خاصًة في ظل الاتهامات التي كان يوجهها الغرب عن مسار حقوق الإنسان في مصر.

وأوضح التهامي، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الرئيس السيسي أكد خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، أن الدولة تطبق أعلى معايير حقوق الإنسان، في جميع المجالات، وتهتم بحقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية، والتعليمية، والصحية، منوهًا إلى أن مصر من الدول الرائدة في تطبيق أعلى معايير حقوق الإنسان والتي قد تكون كثير من الدول الغربية لا تطبقها.

ونوه إلى أن توقيع مصر على الإعلان العالمي للأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان الصادر عام 1948، يجعلها دولة ملتزمة في تطبيق معايير حقوق الإنسان بكافة المجالات، مع مراعاة عدم معارضة تلك الحقوق مع الأمن القومي للدولة، إذ أنه يتم الأخد في الاعتبار تطبيق حقوق الإنسان في إطار المحافظة علي حماية الأمن القومي.

وأكد رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أن الدولة المصرية خير مثال على تطبيق حقوق الإنسان، والذي يتضح في احتضان مصر لكافة اللاجئين إليها، ومعاملتهم كمواطنين مصريين دون تفرقة، إلى جانب توفير كافة الخدمات التي يحتاجون إليها دون أي فرق بينهم وبين المصريين، مما يدل بشكل قاطع على عدم تواجد التمييز بالدولة المصرية، وأنها تطبيق أعلى معايير حقوق الإنسان سواء على قاطنيها الأصليين، أو على اللاجئين إليها.

وأضاف التهامي: "الأحزاب لسان حال الشعب والنطاقة بأسمائهم، وإن تدشين منصة لحقوق الإنسان تقف على آليات تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يعد غاية في الأهمية، ويدعم تطبيق تلك الاستراتيجية على أكمل وجه".

ويشار إلى أن تحالف الأحزاب المصرية، وافق بالإجماع على اقتراح إنشاء منصة حقوق الإنسان داخل التحالف، خلال اجتماعه مساء أمس، وذلك انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئاسة الأمين العام وعضوية رؤساء الأحزاب وعضوية رؤساء لجان حقوق الإنسان بأحزاب التحالف وعدد من الشخصيات العامة المهتمة بحقوق الإنسان.

الاكثر قراءة