الأربعاء 29 مايو 2024

ضبط أغذية منتهية الصلاحية.. وعقد ندوات عن كورونا وصحة المرأة بجنوب سيناء

الدكتور أيمن رخا

محافظات26-9-2021 | 15:21

محمد ياسر

 قال وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء الدكتور أيمن رخا، إنه تم ضبط 420 قطعة وعبوة بقوليات وشيكولاتة وتوابل منتهية الصلاحية بحملة مكبرة بشرم الشيخ. وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم /الأحد/ - أن مكتب مراقبة الأغذية بمدينة شرم الشيخ شكل لجنة قامت بالمرور على 8 منشآت غذائية.

أسفرت عن تحرير 7 محاضر لنقص الاشتراطات الصحية و12 محضرا لعدم حمل شهادة صحية للعاملين بالأغذية، كما قامت اللجنة بإعدام 48 كجم و5 لترات لأغذية ومشروبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي يوجد تغير في الخواص الطبيعية بها.

ووجه وكيل الوزارة باستمرار حملات التفتيش على أماكن تداول الاغذية والمشروبات بمحافظة جنوب سيناء. وفي سياق آخر، أشار الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إلى أن إدارتي الثقافة الصحية والإعلام السكاني، التابعتين لمديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء عقدتا ندوات تثقفية بالوحدة الصحية بوادي الطور عن فيروس كورونا وطرق الإصابة والوقاية منه، وطرق انتقال العدوى، وتم التعريف بالإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها اتجاه الوقاية من المرض.

كما تم التعريف بلقاحات كورونا التي تم توفيرها بمراكز التطعيم بالمحافظة وأماكنها، بالإضافة إلى ندوات حول وسائل تنظيم الأسرة والتعريف بها وأهميتها والفحص المبكر لسرطان الثدى وضرورة الفحص الدوري والتعريف بالطريق السليمة للقيام به.