الثلاثاء 14 مايو 2024

أحمد خالد صالح قاتل هارب في «المحكمة»

أحمد خالد صالح

فن26-9-2021 | 15:46

نورهان اسامة

يستعد صناع فيلم "المحكمة" لطرح العمل بدور العرض، مع بداية الموسم الشتوي السينمائي، وتدور أحداثه في إطار عدة قضايا ومن واقع المجتمع، وتسليط الضوء على الكثير من المشكلات في المجتمعات العربية.

ويشارك الفنان أحمد خالد صالح،  في فيلم "المحكمة"، حيث يظهر خلال الأحداث يقتل صديقه، ومن ثم يهرب بعدها من الثأر.

فيلم "المحكمة" من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، وتدور أحداثه في إطارعدة قضايا ومن واقع المجتمع، وتسليط الضوء على الكثير من المشكلات في المجتمعات العربية، حول تدور فى يوم واحد ومكان واحد وهو المحكمة، ونشاهد قضايا الكثير من الناس، ولكل بطل الخط الخاص به، وهناك 6 قضايا جنائية يسلط الفيلم الضوء عليها وهم قضايا مدنية، ومحكمة أسرة، واغتصاب، وميراث.

واستعان المؤلف أحمد عبد الله ببعض القضايا الواقعية في كتابة الفيلم، بينما حرص المخرج محمد أمين على تصوير قاعة المحكمة فى أكثر من زاوية، واعتمد على الفلاش باك فى ضمن أحداث الفيلم، وانتهي المخرج محمد أمين في وقت سابق من عمليات المونتاج ومن المنتظر أن يتم طرحه قريبا بدور العرض السينمائي.

"المحكمة" من بطولة غادة عادل، محمود عبدالمغني، فتحي عبدالوهاب، صلاح عبدالله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفي، محمود عامر، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، وتأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين.

ومن ناحية أخرى، انضم الفنان أحمد خالد صالح لفيلم بضع ساعات في يوم ما مؤخرًا، والمأخوذ عن روايته التي تحمل نفس ذات الاسم وحققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

ويضم فيلم بضع ساعات في يوم ما، عددًا من الفنانين أبزرهم الفنانة مي عمر والفنان أحمد حاتم والفنانة عائشة بن أحمد، الفنان خالد أنور، الفنان عمرو صالح، والعمل من تأليف الكاتب محمد صادق.

Dr.Radwa
Egypt Air