الأحد 2 يونيو 2024

محافظ أسوان يستجيب لمطالب أهالي قرية بلانة بنصر النوبة

جانب من الاجتماع

محافظات26-9-2021 | 18:53

هيام ابراهيم فهمى

التقى محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، ظهر اليوم الأحد، بممثلي أهالي قرية بلانة بنصر النوبة، للاستماع إلى شكواهم ومطالبهم.

ووجّه المحافظ أثناء لقائه بأهالي قرية بلانة بإزالة تعديات على أراضٍ كانت مخصصة لإنشاء قرية نموذجية، مع إجراء الصيانة الدورية لمحطة رفع الصرف الصحي.

وصرح المحافظ في لقائه بقيادات وممثلي أهالي قرية بلانة، أن المواطن الأسواني يقع في نصب أعيننا وتوفير حياة كريمة له من خلال تلبية مطالبه المشروعة وهو الشغل الشاغل لنا ليلاً ونهاراً.

حضر الاجتماع النائب أيمن فؤاد عضو مجلس النواب عن مركز نصر النوبة ومجموعة من قيادات القرية، وقد أعطى المحافظ توجيهاته للمختصين بعرض موقف إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة في الحيز العمراني للقرية بمساحة 150 فدانًا حيث قام بعض الأفراد بزراعة هذه المساحات بزراعات قصب السكر، على الرغم من وجود مخطط عمراني متكامل لهذه المساحة كقرية نموذجية تضم جميع المرافق والخدمات الجماهيرية التعليمية والصحية والشبابية والرياضية والبريدية والبيطرية وغيرها.

 وشدد على ضرورة التنسيق مع مديرية أمن أسوان للانتهاء من الدراسة الأمنية تمهيداً لإزالة هذه التعديات لسرعة إدراج هذه القرية النموذجية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وعقب حديثه عرض ممثلو أهالي قرية بلانة بعض المشاكل والاحتياجات الجماهيرية.

كما  وجه اللواء أشرف عطية المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالصيانة الدورية ورفع كفاءة المرشح العمومي، مع إحلال وتجديد الشبكات الرئيسية والفرعية لتغذية قرى بلانة ثانى وثالث ضمن مشروعات حياة كريمة، مؤكداً قيام الشركة بإجراء الصيانة الدورية لمحطة رفع الصرف الصحى وإيجاد حل جذرى للقضاء على مشكلة إنبعاث روائح كريهة من مطابق وبلوعات الصرف الصحي؛ مما يتسبب في التلوث البيئي ويؤثر سلبياً على معيشة المواطنين.

فيما قدم ممثلو أهالى قرية بلانة شكرهم لمحافظ أسوان على استجابته السريعة للاستماع للمطالب الجماهيرية لأهالى القرية ووضع الحلول الفورية لها مما يؤكد على تواصله المستمر مع نبض الشارع الأسواني بجميع المراكز والمدن والقرى.