الثلاثاء 14 مايو 2024

«أبو كب» محذرًا من بعض المنتجات: نشتري السرطان لأولادنا (فيديو)

الإعلامي أبو كب

أخبار26-9-2021 | 20:01

إبراهيم سعيد

انتقد الإعلامي عبد الجواد أبو كب، عدم وجود مسئولية أبوية لدى بعض الأسر وشراء المواد المسرطنة لأولادهم، قائلا: «نحن نسارع لشراء الأشياء المسرطنة لأولادنا، تحت حجة هما عاوزين كدة».

وتابع خلال برنامج «خاص للمصرية»: «الأطفال في الخارج تحت سيطرة المسئولية الأبوية التي تهتم بتنشئة الطفل منذ الصغر»، لافتًا إلى أن هناك منتجات مسرطنة منتشرة ولها إعلانات تطارد الكبار والصغار وتحثهم على شراء هذه المنتجات.

جهود الدولة في مجال الصحة

وأوضح أن الدولة المصرية تبذل مجهودا كبيرا جدًا في مجال الصحة، ونرى العديد من مبادرات الرئيس السيسي للاهتمام بصحة المصريين، في الوقت نفسه أصبحنا نشاهد أمراضا خطيرة لدى أطفالنا وعلى رأسها السرطان بسبب هذه المنتجات، وأصبح لدينا أمراض جديدة على الشباب من عمر 20 عامًا لمن تكن موجودة من قبل.

وشرح "أبو كب" ماهية المنتجات المسرطنة؟ قائلا إنها كل ما يحتوى على مكسبات صناعية والألوان الصناعية والروائح الصناعية، والمشروبات الغازية خطيرة للغاية، مستشهدًا بمبادرة سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما قبل مغادرة زوجها البيت الأبيض، لاستبدال المياه الغازية بمياه الشرب، نظرًا لخطورة المياه الغازية على صحة الإنسان.

أضرار السندوتشات المغلفة

وفي الوقت الذي نشاهد تسويق كبير للمياه الغازية في جميع الأسواق وهي من المواد المضرة للغاية، محذرًا من السندوتشات المغلفة التي تباع في المحلات ويأكلها الأطفال والكبار ولا نعرف طريقة التعبئة وتكون معرضة للشمس لفترة طويلة أمام المحلات التجارية مما يتسبب في تفاعل الغلاف مع المواد الغذائية.

ونوه لخطورة أكل المكرونة سريعة التحضير المنتشرة بين الطلاب والشباب، والتي تحتوي على كيس فيه بعض التوابل المحظور استخدمها في بلد المنشأ، ولابد من توقف عن هذه الأمور والاعتماد على الأكل الصحي لأن ما يدمر في صحتنا لا يمكن تعويضه.

Dr.Radwa
Egypt Air