الأربعاء 22 مايو 2024

على طريقة الشيف الشربينى.. البطاطس المحشوة بالخضار والدجاج

صورة البطاطس المحشوة بالخضار و صدور الدجاج

سيدتي26-9-2021 | 22:52

سعيدة حسن

تعتبر المحاشي من الوجبات المفضلة؛ للصغار،والكبار،ومناسبة للعزومات، و المناسبات السعيدة، لذا تسعي ربة الأسرة لإعدادها، وإتقانها، إليكي عزيزتي وصفة البطاطس المحشوة بالخضروات، وصدور الدجاج المفروم، فهي وجية لذيذة و مغذية، فالبطاطس تساعد ،في خفض الإصابة بالسرطان حيث تلعب دور في إصلاح الشيفرة الوراثية المتضرروة في الجسم، ومنع انتشارالخلايا السرطانية، فضلا عن  تقليل الإصابة بالالتهابات، وخفض ضغط الدم، وفقدان الوزن لاحتوائها علي الألياف.

ونعرض في السطورالتالية؛ مكونات وصفة البطاطس المحشوة بالخضروات و وصدورالدجاج؛ وكيفية الإعداد والتحضير؛ علي طريقة الشيف الشربيني.

المقادير:   

بطاطس

صدور دجاج مفرومة

بصل مفروم

ثوم مفروم

طماطم مقطعة

بسلة

كزبرة خضراء

جبنة موتزاريلا

ملح

فلفل

زعتر

فلفل ألوان

زيت زيتون

زبدة

بهارات مشكلة

طريقة الإعداد والتحضير والطهي

 الخطوة الأولي

نقشرالبطاطس ونغسلها، ثم نقطعها إلي نصفين بالطول، بعدها نقوم بتفريغها لتكون جاهزة للحشو

بعد تأوير البطاطس ،نقوم بوضعها في الزيت لتحميرها نصف تحمير

الخطوة الثانية

نضع مقلاة  بها زبدة، و نضيف البصل المفروم، ثم الثوم، بعدها نضيف صدور الدجاج المفرومة، ونقلب ثم نضيف الزعتر،وشرائح الفلفل الألوان الصغيرة، وثم  الكزبرة.

الخطوة الثالثة

في مقلاة أخري نضيف الزبدة، ثم نضيف البصل، ونقلب حتي يذبل البصل؛ بعدها نضيف قطع الطماطم، ونتركها لتنضج مع البصل، ثم نضيف البسلة مع التقليب حتي تذبل البسلة.

الخطوة الرابعة

يتم إضافة حشوالحضروات الذي تم إعداده في المقلاة الثانية؛ مع حشو صدور الدجاج المفروم الذي تم تحضيره في المقلاة الأولي، ثم نبدأ في  حشو البطاطس التي تم تأويرها و تحميرها .

الخطوة الخامسة

بعد حشو البطاطس بالخضروات ،و صدور الدجاج المفروم، يتم إضافة الجبنة المورتزايلا إلي البطاطس المحشوة، ثم رصها في صينية، وإدخالها الفرن

الخطوة الأخيرة

يتم تزينها بالبقدونس مع التقديم.