الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

احتجاز فيتنامية انتحلت صفة جندي أمريكي للاحتيال

27-5-2017 | 13:36

 ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، اليوم، أن الشرطة في شمالي فيتنام احتجزت امرأة في إقليم دلتا الميكونج للاشتباه في انتحالها صفة جندي أمريكي يخدم في أفغانستان في عملية احتيال مالية.


وذكرت صحيفة " توي تري " أن تران ثي بيش توين 35 عاما، القاطنة في إقليم تين جيانج، اعتقلت بناء على اتهامات بالاستيلاء على 97 ألف دولار من امرأة 49 عاما في إقليم كوانج نينه.


تواصلت توين مع ضحيتها المزعومة تحت اسم باتريك بول عبر الفيس بوك، زاعمة أنها جندي أمريكي يخدم في أفغانستان كان قد حصل على 2ر1 مليون دولار من الحكومة نظير خدمته وأراد تحويل الأموال إلى فيتنام لتجنب الضرائب.


وتعهدت بدفع الأموال للضحية في حال تمكنت من الحصول على الأموال تحت اسمها، مضيفة أن الجندي سيوافق على الزواج منها، ورفضت المرأة المتزوجة العرض، ولكن قدمت لبول معلومات شخصية لتلقي الأموال.


وفي الثالث من مايو هاتفت امرأة تزعم أنها موظفة في مطار تان سون نهات الدولي الضحية وأبلغتها بدفع رسوم بقيمة 97 ألف دولار للحصول على 2ر1 مليون دولار.


وذكرت صحيفة " ثانه نين " أن الضحية حولت المبلغ المطلوب على خمس دفعات إلى حساب مسجل باسم نجو ثي انه ثو.


واعترفت توين للشرطة أنها استولت على 4400 دولار من امرأتين أخريين بنفس الحيلة.


وجرى اعتقال حاملة الحساب، نجو ثي أنه ثو، ولكنها قالت إنها حصلت على 455 دولار من امرأة مجهولة لفتح عدة حسابات باسمها ولكنها لم تستخدمهم.