الثلاثاء 21 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 27-9-2021.. الرئيس السيسي يفتتح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر

محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر

تحقيقات27-9-2021 | 11:20

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 27-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا، وتوضيح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، أن الدولة تسعى لتعزيز وتأهيل شبكة الموارد المائية لمواجهة معدلات الزيادة السكانية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، صرّح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً، وسيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

وبدأت فعاليات افتتاح محطة معالجة مياه صرف بحر البقر، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بصوت القارئ الشيخ أيمن عقل، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، أن مشروع محطة معالجة مياه بحر البقر، يأتي ضمن جهود الدولة لتنمية سيناء وهو المشروع الأضخم من نوعه في العالم.

وأضاف مدبولي، في كلمته خلال فعاليات افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر، بحضور الرئيس السيسي، أن هذا المشروع مصدر فخر واعتزاز وتم تنفيذه بالكامل على أيدي عمال ومهندسي مصر تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع نموذج للمشروعات التنموية التي تشهدها الدولة خلال السنوات الماضية وأن الدولة تنفذ مخططا استراتيجيا متكاملا لتنمية سيناء.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، أن الدولة تسعى لتعزيز وتأهيل شبكة الموارد المائية لمواجهة معدلات الزيادة السكانية.

وأضاف عبد العاطي، خلال كلمته خلال فعاليات افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر، بحضور الرئيس السيسي، أن التكلفة الاستثمارية لخطة إدارة المياه حتى عام 2050 تبلغ 50 مليار دولار وستتعدى 100 مليار دولار مع معدلات التنفيذ الحالية للوفاء بالاحتياجات المائية.

وأوضح أن الخطة تشمل تحسين نوعية المياه بعد أن كانت مياه عادمة، وإعادة استخدامها ومحطات معالجة الصرف الصحي وترشيد المياه من خلال المشروع القومي لتبطين الترع وتبطين المساقي ومشروع الري الحديث، فضلا عن تنمية الموارد المائية على السواحل الشمالية من خلال تحلية مياه البحر.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع مروان الغانم، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وعبدالله المصيبيح، نائب مدير إدارة العمليات لشئون الدول العربية، وطلال السلطان، مدير إدارة المكتب الفني، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي.

وتقدم رئيس الوزراء بالشكر للصندوق الكويتي على دوره البارز في دعم جهود التنمية بمصر من خلال تمويل المشروعات التنموية ذات الأولوية للحكومة المصرية، وبصفة خاصة برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي ساهم الصندوق الكويتي في تمويلها نحو 54 مشروعاً بقيمة حوالي 3.6 مليار دولار في قطاعات عدة تضمنت: الصحة والنقل والزراعة والكهرباء والبترول والمياه والصرف الصحي.

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات