الخميس 23 مايو 2024

حكومة بريطانيا تلجأ للطريقة المصرية لحل أزمة الوقود

ازمة الوقود فى بريطانيا

عرب وعالم27-9-2021 | 13:06

سها البغدادي

تمر بريطانيا العظمى بأزمة وقود سببها النقص الحاد فى سائقي الشاحنات مما تسبب فى إحداث أزمة إمدادات البنزين مما إضطر بعض الشركات إلى تقنين الشحنات وإغلاق بعض محطات تعبئة الوقود وفى سياق الأزمة قد اقترح وزير النقل البريطاني شابس على الطريقة المصرية أنه من الممكن الاستعانة بجنود الجيش فى حل الأزمة.

الحكومة البريطانية تدرس خطة الاستعانة بالجنود لحل أزمة الوقود حيث  قال جرانت شابس وزير النقل البريطاني: "إنه من الممكن الاستعانة بجنود الجيش البريطاني كسائقي شاحنات للمساعدة في معالجة أزمة الوقود المتزايدة في بريطانيا".

وبحسب ما ورد فى صحيفة  "independent"  صرح جراند شابس أن الحكومة البريطانية  ستدرس خطة للاستعانة بالجنود لقيادة الشاحنات أو لتدريب الآخرين إذا

تفاقم أزمة الوقود فى بريطانيا 


 استمرار  النقص الحاد في سائقي الشاحنات "HGV"تسبب فى  إحداث أزمة إمدادات البنزين".
وفي نفس السياق فقد اضطرت شركة  "بريتش بتروليوم" يوم الخميس الماضي إلى تقنين شحنات البنزين وإغلاق بعض محطات التعبئة . 

إقتراحات وزير النقل البريطاني 


وأشار شابس إلى أنه يمكن نشر الجنود لحل أزمة امدادات الوقود وذلك بعد مرورهم باختبارات الشائقين والتدريب على قيادة شاحنات《 HGV》  في حالة  ثبوت نجاحهم فى هذه المهمة وأن لوجودهم دور مهم  وفعال من الممكن أن يساعد بالفعل في حل الأزمة القائمة". 

وتابع  شابس: "ستكون هناك أمور فنية لها علاقة بقيادة شاحنات الوقود ولابد من تدريبهم على المهارات الفنية الخاصة بمثل هذه المهمة ، وسيتضح بعدها إذا كان بإمكانهم الانتقال فورًا إلى الشاحنات التجارية وما إلى ذلك، قد يكون هناك أدوار أخرى يقومون بها مثل اختبار السائقين والتدريب".

طمأنة سائقى الشاحنات 


وطمأن وزير النقل سائقي السيارات الذين يشعرون بالذعر بأن كل شيء سيكون على ما يرام وأنه لا داعي للفزع.  ووعد شابس "بتحريك السماء والأرض" لمواصلة الحركة بشكل جيد.