السبت 18 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بالخليفة

جريمة

الجريمة27-9-2021 | 12:40

انور فاروق

سقط في قبضة رجال مباحث القاهرة ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين بأسلوب "انتحال صفة" بالخليفة.

 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بادعائه بأنه موظف بإحدى الجهات الحكومية ويقوم بالتقابل مع المواطنين بأحد المقاهي بميدان السيدة نفيسة بدائرة قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، بزعم قضاء مصالح المواطنين لدى الجهات والمصالح الحكومية نظير تقاضيه مبالغ مالية.

 

عقب تقنين الإجراءات وباستهدافه أمكن ضبطه وتبين أنه (مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية") وبصحبته شخصان.. وبحوزتهم (كارنيه يتضمن صورة الأول وصفة موظف بإحدى الجهات الحكومية (مزور) - طبنجة صوت- مبلغ مالي- سيارة "مستأجرة").

بمواجهتهم قرر الأول قيامه بالإشتراك مع المذكوران فى تكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب  على المواطنين بأسلوب "إنتحال الصفة " وإدعاء قدرته على التوسط فى تقديم تسهيلات بالجهات الحكومية مقابل تحصله على مبالغ مالية من المجنى عليهم وإستئجار السيارة قيادة أحدهم لسهولة التنقل بها حال إرتكابهم جرائمهم ، وأضاف بتزويره للكارنيه المضبوط بحوزته لإستخدامه فى النصب والإحتيال على المواطنين، وبمواجهة المتهمان أيدا ما سبق ، وأقروا بإرتكابهم  6 وقائع نصب بذات الأسلوب.

 يإستدعاء المجنى عليهم، تعرفوا على المتهمين، وإتهموهم بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية

و فى سياق آخر لقى عامل مصرعه أثناء قيامه بالمشاركة في أعمال إخماد النيران بمسكنه دائرة مركز البلينا بمحافظة سوهاج، وذلك نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز، فتم نقل الجثة إلى المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن.

 

 

 

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الجنوب يفيد بنشوب حريق بأحد المنازل ووجود متوفى، وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية.

 

 

 

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد أحمد شوقى زيدان رئيس فرع بحث الجنوب بنشوب بحوش ملحق بمنزل ملك "ثابت ح ا ا" 50 سنة عامل ويقيم بذات الناحية، وتم الدفع بسيارة إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده.

 

 

 

نتج عن ذلك وفاة مالك المنزل، وتم نقل الجثة للمستشفي المركزي، وبسؤال شقيقه "عاطف" 44 سنة عامل، يقيم بذات الناحية، أفاد بمضمون ما تقدم ورجح أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية، ما أدي إلي إنفجار أسطوانة بوتاجاز، وأضاف باحتراق كمية من البوص ونفي الشبهة الجنائية، فتم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة التي صرحت بدفن الجثة.

الاكثر قراءة