الإثنين 20 مايو 2024

رئيس محكمة العباسية يشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية

محكمة العباسية

الجريمة27-9-2021 | 13:52

حسام زكريا

أصدر رئيس محكمة شمال القاهرة، المستشار محسن دردير، تعليمات بالتشديد على التدابير الاحترازية، ومنع أي متردد علي المحكمة من الدخول دون ارتداء الكمامة الوقائية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد والاستعانة بالطب الوقائي لتعقيم المحكمة.

كما كلف "دردير" بإخطار الطب الوقائي لتعقيم المحكمة أولًا بأول، كما شدد على حرص المحكمة على تطبيق تعليمات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

فيما تشهد المحكمة، طفرة معمارية غير مسبوقة عقب ترميم مبني الجنايات والنيابات، وجرى تطوير وإعادة بناء المقر، بالاضافة للتطوير التقني والتكنولوجي لتوفير الوقت على المتقاضين ومواكبة خطة الدولة في منظومة التحول الرقمي، وسيتم افتتاحها قريبا .

يتابع المستشار محسن دردير رئيس محكمة العباسية ، أعمال التطوير ورفع الكفاءة للمحكمة في إطار خطة التطوير التي تتبناها وزارة العدل، لتيسير عملية التقاضي على المواطنين، من خلال إصلاحات شاملة لجميع المرافق التي يستخدمها الجمهور، ومن أجل سرعة الفصل والإنجاز فى القضايا بما يحقق مبدأ العدالة الناجزة

و فى سياق آخر نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف غموض واقعة سرقة مشغولات ذهبية و4 فيزا كارت من داخل شقة بالساحل وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة جار المجني عليه.

 

تلقى قسم شرطة الساحل بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسـم باكتشافه كسـر باب شـرفة الشقة محـل سـكنه وسرقة (مشغولات ذهبيـة - 4 فيزا كارت).

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص، ومقيم بالعقار محل البلاغ).

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضـبطه ، وبمواجهته إعتـرف بإرتكابه الواقعـة بأسلوب "التسلق وكسر باب الشرفة" بإستخدام سلاح أبيض "سكين" وتـم بإرشاده ضبـط كافـة المسـروقات المستولى عليهـا بـمسـكنـه ، وكـذا السـلاح الأبيض المستخدم فى إرتكاب الواقعة ، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات وإتهمه بالسرقة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.