الأربعاء 22 مايو 2024

إزالة 149 حالة تعدٍ بالبناء والزراعة في المنيا والشرقية

إزالة التعديات

محافظات27-9-2021 | 17:06

محمد ياسر

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن الأجهزة التنفيذية أزالت 37 حالة تعدٍ منها 33 حالة بالبناء على أملاك الدولة بإجمالي 1833 مترًا، و4 حالات بالزراعة على أملاك الدولة بإجمالي مساحة 3 قراريط و5 أسهم.

وأكد القاضي - في بيان اليوم الاثنين - أن المحافظة تواصل تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات بالبناء والزراعة على أراضي أملاك الدولة تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية؛ بهدف القضاء على كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف والزراعة على أراضي أملاك الدولة وتطبيق أحكام القانون على المخالفين.

وفي السياق ذاته، قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إنه تم إزالة 60 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على أملاك الدولة واسترداد 12 ألفا و59 مترًا، وإزالة 52 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية، واسترداد 291 فدانًا و7 قراريط و7 أسهم بمراكز (فاقوس - كفر صقر - أولاد صقر - بلبيس - الإبراهيمية - أبو حماد - ههيا - الحسينية - ديرب نجم).

وأضاف غراب أن ذلك يأتي في إطار الموجة الـ18 لإزالة التعديات بالبناء الزراعة على أراضي أملاك الدولة؛ تنفيذًا لتكليفات القيلدة السياسية بعدم التهاون في استرداد الأراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة.

وأكد استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، موجهًا رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.