الجمعة 31 مايو 2024

فنانة يابانية تصنع مجسمات للملابس والأدوات تحاكى الحقيقة (صور)

الفنانة وأحد أعمالها الفنية

الهلال لايت 28-9-2021 | 20:44

داليا شافعي

تصنع فنانة ونحاتة يابانية نماذج من الأشياء المستخدمة في الحياة الواقعية مثل قطع الملابس والأدوات باستخدام الطين الناعم، ولكنها تبدو تمامًا كأنها حقيقية. وانتشرت صور القطع الفنية للفنانة اليابانية على نطاق واسع بسبب دقتها وقرّبها الشديد الشكل الواقعي للملابس والأدوات.

وذكر موقع "بورد باندا" أن الفنانة اليابانية ماسامي ياماموتو تبدو إبداعاتها حقيقية بشكل مذهل ويتم عرضها في المعارض. وتحرص ياماموتو على تفصيل كل طية دقيقة من الملابس لأنها لا تستخدم أي قوالب مسبقة الصنع لمنحوتاتها. بدلاً من ذلك، تدرس ماسامي كل مرجع لقطعتها الفنية للتأكد من إعادة صناعته بأكبر قدر ممكن.

وتقول الفنانة اليابانية: "أصنع أعمالي بالنحت اليدوي من الصفر، وهذا يعني أنني أنحت أعمالي من كتلة من الطين الخزفي الناعم. ثم أضعها في فرن للطهي بدرجة حرارة عالية".

وتعتقد ماسامي أن المواد الخزفية تتوافق مع وجودنا البشري جيدًا من خلال حضورها القوي وهشاشتها.

وتذكر أن الأمر حين يتعلق بالمواد الخام للسيراميك وعملية الإنشاء، تستخدم هذه السلسلة من القطع مادة خزفية كوسيط للذاكرة".

وعن عملية تصميم وصنع القطع الفنية تقول: "من خلال ملاحظة الملابس أو الأشياء القديمة، أحاول أن أحفظ روح المالك وآثارها. وباستخدام لدونة الطين، أحاول إعادة إنتاج نعومة الملابس. ومن خلال عملية الحرق، يتم تقسية الصلصال والاحتفاظ به كصورة الكائن، وتصبح وسيط ذاكرة ".


وظهرت أعمال ياماموتو في الكثير من المعارض الفنية حيث أقامت الفنانة الكثير من المعارض على مر السنين. كما حصلت الفنانة الموهوبة على العديد من المنح الدراسية والجوائز الفنية من قبل أماكن مثل منحة مؤسسة الروتاري، ومتحف مدينة هيروشيما للفن المعاصر، ومهرجان سبيرال للمبدعين المستقلين.