الإثنين 1 يوليو 2024

أطعمة يجب تناولها للحفاظ على صحتك أثناء العمل من المنزل

صورة تعبيريه

الهلال لايت 27-9-2021 | 18:45

ميادة عبد الناصر

إن الوضع الطبيعي الجديد لكثير من الأشخاص العاملين يدور حول العمل من المنزل وهذا التغيير في نمط الحياة في آخرعامين لم يؤثر فقط على الصحة العقلية ولكن على الصحة البدنية أيضًا من زيادة الوزن إلى فقدان كثافة المعادن في العظام ، إلى جانب  العديد من المشكلات التي يواجهها جيل الشباب.

لكن ما الحل؟ وفقًا لأخصائي التغذية الشهير روجوتا ديويكار ، يمكن حل هذه المشكلات ببعض العادات الغذائية التقليدية فمن خلال مقال تم نشره فى موقع times of india، أوصى خبير التغذية  أن عناك أطعمة يمكن أن تشفي وتصلح الضرر الذي لحق بالبشر بسبب أنماط الحياة التى اختلفت و إليك سبب وجوب تناول الأطعمة من هذه الفئات على أساس يومي.

الفواكه والخضروات

وفقًا لروجوتا ، توفر الفواكه دفعة من مضادات الأكسدة ولهذا يوصى بأن تكون الفواكه الطازجة والموسمية جزءًا من نظامك الغذائي اليومي ، لأنها تساعد في مكافحة الأمراض التي تنقلها البكتيريا.

كما يوصي بتناول الفواكه الغنية بالبروبيوتيك التي تغذي البكتيريا النافعة في الأمعاء والتى تتواجد فى التفاح والسبانخ  كما أن الفواكه الغنية بالألياف جيدة لأنها تساعد في تعزيز الجهاز الهضمي والتى تتواجد بكثرة فى الأفوكادو والتفاح  واالموز والتوت

المكسرات

وفقًا للدراسات ، نظرًا لساعات العمل الطويلة في المنزل ، يعمل الجسم بشكل أقل ضد الجاذبية ويؤدي إلى انخفاض كثافة المعادن في العظام ومع وضع ذلك في الاعتبار، يقترح روجوتا تناول حفنة من المكسرات يوميًا لإصلاح صحة العظام. قد تشمل أعراض هذا الخسارة المظهر المترهل ، والتغير في نمط الدورة الشهرية، والنزيف المفرط، والصداع أثناء متلازمة ما قبل الحيض ومن المكسرات المفيدة التى يجب الحرص على تناولها البندق والحمص وعين الجمل .