السبت 11 مايو 2024

يعالج التجاعيد.. فوائد مذهلة لـ«زيت زهرة الربيع»

البشرة

سيدتي27-9-2021 | 21:09

أسماء حامد

تبحث النساء دائما عن الجمال وعلاج جميع المشاكل التجميلية من بثور وحب شباب وتجاعيد وجفاف الجلد، وتفتش وراء الكريمات والمستحضرات الكيميائية لتحقيق هذا، في حين أن العلاجات الطبيعية  تكون أكثر فعالية وأمان.

ويعمل زيت زهرة الربيع المسائية على علاج حب الشباب، حيث يقلل حمض جاما لينولينيك الموجود في زيت زهرة الربيع المسائية من آفات حب الشباب غير الالتهابية والبثور وعلاج الكثير من مشاكل البشرة، فضلا عن أنه يرطب الجلد بقوة وذلك وفقا لموقع "stylecraze".

علاج الشفاه الجافة

ومن الفوائد الأخرى لزيت زهرة الربيع المسائية علاج الشفاه الجافة.

كما يقلل من بقع حب الشباب، وأيضا تدليك زيت زهرة الربيع المسائية على الوجه يوميا يقلل من بقع حب الشباب وتغير اللون وعلاج التصبغات الجلدية.

كما أن زيت زهرة الربيع يمكن أن يخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض بما في ذلك حب الشباب. 

وأيضا من فوائد زهرة الربيع المسائية للبشرة، أنها قد تكون علاجا فعالا لالتهاب الجلد التأتبي، حيث تتشابه بعض أعراض التهاب الجلد التأتبي مع أعراض حب الشباب، ومن الممكن أن يساعد الزيت أيضًا في علاج حب الشباب.

 كما أن زيت زهرة الربيع يعمل على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها من خلال أنه يقلل من فقدان الماء من خلال الجلد ويعالج احمرار الجلد وثباته، ويحسن أيضًا مقاومة إرهاق الجلد.

 ومن ناحية أخرى، يؤدي تدليك الوجه بالزيت إلى تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى.

 كما يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ومضادة للأكسدة، ما يساعد على تعزيز صحة الجلد ونظافته.

Dr.Radwa
Egypt Air