السبت 1 يونيو 2024

حاول استعراض مهارات القيادة على «موتوسيكل».. لكن النهاية مأسوية (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 27-9-2021 | 19:55

ميادة عبد الناصر

حوادث الطرق من أكثر الأسباب التي تؤدى إلى الوفاة فى الوقت الحالى فى كثير من الدول حول العالم والتى تتعدد أسبابها ومعظمها تكون بسبب أخطاء سواء كانت غير مقصودة أو بسبب الإهمال وعدم مراعاة قواعد المرور.


وفى الفيديو المرفق يظهر أحد الأشخاص فى أحد المدن الهندية وهو يقوم بخرق كل قواعد المرور من أجل عمل استعراض لمهاراته فى قيادة الدراجة الإلكترونية حيث يظهر فى المقطع وهو ممدد على الماكينة وكأنه طائر حيث يمسك بيديه فقط ولا يضع قدميه على الفرامل الخاصة بالدراجة النارية وفجأه بعد أن أنهى العرض الأكروباتى الذى يقوم به وأراد أن يعود للوضع الأصلى للقيادة كان فى الجهة المقابلة سيارة تسير بشكل عكسى وسريع جذبته ليقع وتصبح حادثة مأساوية تنهى الفيديو بشكل مفاجئ إذ نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابته الكبيرة في الحادث.

هذا وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الحادثة حيث اشفق الكثير منهم على الرجل نظرا للصدمة التى عانى منها نتيجة الحادثة والاصابات التى حدثت له وعلى الجانب الآخر كان هناك من يرون أنه يستحق ما حدث له لأنه كان مستهترا وخرق جميع القواعد المرورية بقيامة بهذه الحركات الخطيرة وهو فى الطريق السريع.

وأشارت بعض الدراسات  إلى أن من المحتمل أن تؤدي حوادث الدراجات النارية إلى إصابات خطيرة وحالات وفاة وتكاليف طبية كبيرة أكثر بكثير من حوادث السيارات.

ويقول باحثون في دورية الجمعية الطبية الكندية إنه على الرغم من أن عددا كبيرا من الأبحاث السابقة وثق احتمال أن تؤدي حوادث الدراجات النارية إلى إصابة أخطر بكثير من حوادث السيارات إلا أن الدراسة الحالية تقدم أدلة جديدة على التكاليف المالية لهذه الحوادث.