الأربعاء 1 مايو 2024

مايكروسوفت تطرح ميزات جديدة على منصة "تيمز" في أحدث تحدٍ لـ"زووم"

مايكروسوفت

اقتصاد27-9-2021 | 20:11

دار الهلال

أعلنت مايكروسوفت، اليوم الاثنين، عن إضافة ميزات جديدة لخدمة الاتصال المستندة إلى السحابة الإلكترونية "تيمز"، التي ستجعلها أكثر قدرة على منافسة تطبيق "زووم".

وتعمل مايكروسوفت على ترقية خدمة "تيمز" الخاصة بها المتاحة للهواتف المحمولة لتشمل القدرة على تحويل المكالمات بين الأجهزة، وتلقي المكالمات في المركبات من خلال "كار بلاي" من هواتف "آبل" وتدوين المكالمات. كما سيكون قادرًا على تحديد مكالمات البريد العشوائي ودمج برامج مركز الاتصال وإجراء مكالمات إلى خمس دول إضافية من خلال خطط الاتصال.

وتحتوي نسخة تطبيق "زووم" الخاصة بالهواتف على كل هذه الميزات بالفعل، على الرغم من أن خدمة البريد العشوائي لا تزال في مرحلة تجريبية. لكن مايكروسوفت تعمل أيضًا على تحسين "تيمز فون" بتفاصيل لا توجد في زووم، ومنها خدمة جهاز اتصال لاسلكي افتراضي التي ستضاف في أكتوبر المقبل.

وتستثمر مايكروسوفت بكثافة في "تيمز"، لا سيما منذ الأيام الأولى لوباء "كوفيد-19"، عندما توافد المستهلكون على "زووم" لأنه كان من السهل تنزيله واستخدامه من أي جهاز. وفي مارس 2020، قالت مايكروسوفت إنها ستسمح للمستخدمين بتحميل خلفيات افتراضية مخصصة لمكالمات الفيديو، وهي ميزة متوفرة في زووم منذ شهور.

Dr.Randa
Dr.Radwa