الأربعاء 5 يونيو 2024

محمود حميدة وإلهام شاهين الأبرز.. توافد الفنانين على حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح (صور)

المهرجان القومي للمسرح المصري

فن27-9-2021 | 22:14

محمد أبو زيد _ همت مصطفى- تصوير: محمد عدلي

توافد عدد كبير من الفنانين والشخصيات الهامة على حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري فى دورته الـ 14 تحت شعار "الكاتب المسرحي المصري" على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

 كان في مقدمة الحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، ومدير المهرجان الفنان إسماعيل مختار، ومن الفنانين "إلهام شاهين، محمود حميدة، فاروق فلوكس سامي مغفوري، مجدى صبحى، عمرو عبد العزيز، إيهاب فهمي، محسن صبري، وغيرهم من الفنانين.

وبدأت فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري  مع حفل الافتتاح اليوم 27 سبتمبر، وسوف تستمر حتى 9 من أكتوبر المقبل ويتنافس علي جوائز المهرجان 33 عرضا مسرحيا تعرض علي مسارح القاهرة والدخول مجانا للجمهور، وقدمت الفنانة سهر الصايغ حفل افتتاح المهرجان، بينما  قدم الفنان حمزة العيلى عرض مسرحي في مقدمة الحفل.

وفى كلمتها، قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم: "جميلة هذه اللحظات التي تجمعني بكم ونحن نحتفل بفنون مصرية متميزة لحصاد كامل من عروض مسرحية للقطاع العام والخاص، تلك العروض المعبرة عن الشخصية والهوية المصرية التي كانت ومازالت وستظل حاملة مشاعل التنوير والتحضر والرقي".

وأضافت: "ولأن المسرح كلمة فقد كان مناسبا أن يكون عنوان هذا المهرجان في دورته الرابعة عشرة "الكاتب المسرحي المصري"، وأوضحت ان قيمة المهرجان ليست فقط في جملة العروض التي تشاهدونها، ولكنها تكمن في مجموعة الندوات والمحاور الفكرية التي خصصت للكاتب المسرحي المصرى"، وأشارت إلى أن معظم محبي المسرح يجدون متعتهم في مشاهدة العروض وحضور الندوات وتبادل الأفكار وطرح التوصيات التي تنير الطريق للمبدعين لخلق مناخ مسرحي أفضل، ووجهت التحية للمكرمين خلال دورة هذا العام ولرئيس المهرجان ولفريق العمل لجهودهم فى إخراج هذه الدورة للنور  بشكل يليق بمصر وحضارتها .

وأعلنت وزيرة الثقافة زيادة القيمة المالية لجوائز المهرجان القومي للمسرح المصري بنسبة 50% على أن يتم مضاعفتها في الدورات القادمة تقديرا لدور المسرحيين البناء في صناعة الوعي وتشجيعا لهم على التنافس الشريف الخلاق وإيمانا بتشجيع المبدعين منهم.