الأحد 20 اكتوبر 2024

فرنسا تعلن مشاركتها في قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد

ابار نفط

اقتصاد28-9-2021 | 09:42

سناء مصطفي

اعلنت فرنسا المشاركة في قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد، وذلك خلال اجتماع السفيرة الفرنسية مع ممثل شركة "إنيرجي كابيتال آند باور"، والشريك المحلي للمؤتمر الدولي لاستثمار النفط نائب مدير الغرفة التجارية الأمريكية الليبية.

كما أعلنت مؤسسة "إنيرجي كابيتال آند باور"، أنه تقرر عقد قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد، كأول حدث دولي من نوعه، في طرابلس منذ ما يقرب من عقد من الزمان؛ حيث تسعى حكومة الوحدة إلى إحياء صناعة المحروقات وتعزيز الإنتاج النفطي، وعقد صفقات مع كبرى الشركات، في ظل ظروف أكثر استقرارًا تمر بها البلاد.

وتسعى ليبيا للنهوض بصناعة النفط والغاز من خلال تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة الإنتاج على مراحل، واستعادة الدبلوماسية الإقليمية، مع دعوة المستثمرين المحليين والأجانب وقادة الصناعة وواضعي السياسات والممولين للمشاركة في يومين من المناقشات وعقد الصفقات.

ومن المقرر أن تتشارك في قمة الطاقة والاقتصاد شركات من ليبيا وأوروبا وأمريكا وعدد من الدول العربية، وفق المنظمين. والإثنين الماضي، أسدل الستار، على الأزمة المشتعلة بين رئيس مؤسسة النفط بليبيا مصطفى صنع الله، ووزير النفط محمد عون، في ظل مساعي الأخير للإطاحة بالأول.