الأحد 23 يونيو 2024

بعد مد فترة التسجيل.. رابط تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة

معمل التنسيق

تحقيقات28-9-2021 | 10:52

إسراء خالد

يواصل طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2021 تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات في اليوم الأخير لتنسيق المرحلة الثالثة، إذ أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب.

وتشمل المرحلة الثالثة للتنسيق الطلاب الناجحين في الدور الثاني، وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت www.Tansik.Egypt.gov.eg

لينك تسجيل الرغبات الدور الثاني

يستطيع طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة تسجيل رغباتهم بالمرحلة الثالثة لتنسيق الكليات، من خلال الدخول على موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2021 عبر الرابـــــــط.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثه الدور الثاني

وأعلنت الوزارة أن الحد الأدني للتقدم لجميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية 205 درجات بنسبة 50%، وذلك من خلال المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثه 2021 الدور الثاني

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وأن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 195 ألف طالبً وطالبة للعام الجامعي 2021/ 2022، مُوجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مع توافر إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.

وأوضح  الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية مستمرة فى فتح أبوابها؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكترونى، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، إذ إنه لن يُسمح لأي طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها، وإتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

وعلى الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سيُغلق في تمام السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

أقرأ أيضًا:
تغلق بعد قليل.. الفرصة الأخيرة للتسجيل بالجامعات الأهلية

استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي 2021-2022 (تفاصيل)