الثلاثاء 28 مايو 2024

أحدهم زوّر كارنيهات حكومية.. اعترافات المتهمين بالنصب على مواطنين بالخليفة

ضبط

الجريمة28-9-2021 | 19:42

هايدي شعبان

استمعت نيابة الخليفة والمقطم إلى أقوال عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين متبعين أسلوب "انتحال الصفة"، وأفاد أحد المتهمين أنه يدعى قدرته على التوسط في تقديم تسهيلات بالجهات الحكومية مقابل تحصله على مبالغ مالية من المجنى عليهم.

وأوضح المتهم أنه قام بتزوير كارنيه ليتمكن من تنفيذ مخططه ومن ثم يتفق مع الباقي والذين يكونون مستقلين  سيارة بالخارج ليتمكنوا من الهرب بعد خداع ضحاياهم، كما اعترف بارتكابهم 6 وقائع نصب بذات الأسلوب وأيد باقي المتهمين أقواله.

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بادعائه بأنه موظف بإحدى الجهات الحكومية ويقوم بالتقابل مع المواطنين بأحد المقاهي بميدان السيدة نفيسة بدائرة قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، بزعم قضاء مصالح المواطنين لدى الجهات والمصالح الحكومية نظير تقاضيه مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافه أمكن ضبطه وتبين أنه (مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية") وبصحبته شخصان وبحوزتهم (كارنيه يتضمن صورة الأول وصفة موظف بإحدى الجهات الحكومية (مزور) - طبنجة صوت- مبلغ مالي- سيارة "مستأجرة").

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار النيابة لتباشر التحقيقات والتي امرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.