الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الثلاثاء 28-9-2021.. حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواطنين

تحصيل الضرائب

تحقيقات28-9-2021 | 12:40

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الثلاثاء 28-9-2021، ومنها توجه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلى ألمانيا، يرافقها الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، وتداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام وزارة المالية فرض ضرائب جديدة على المواطنين لزيادة الإيرادات العامة للدولة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توجه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء، إلى ألمانيا، يرافقها الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، والمهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، والدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي.

ويرافق الوزيرة خلال زيارتها لدولة ألمانيا، وفد كبير على رأسه الدكتور أحمد السبكي مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي، والمهندس عاطف عيسى رئيس قطاع مشروعات الصحة بشركة وادي النيل، ويضم أحمد سلامة وكيل وزارة الصحة، ومحمد عبد المقصود معاون الوزيرة لشئون الأمانة العامة، والسيدة نجوى سالم مدير عام مكتب وزيرة الصحة والسكان.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، بحث المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، مع نائب وزير خارجية التشيك مارتن تلابا وسفيرها لدى مصر جان فولك؛ آليات تطوير التعاون المشترك بين الجانبين.

وقال نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي إن اللقاء - الذي عقد بمقر الهيئة - يأتي من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين.

وشهد اللقاء التباحث حول فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى ومثيلتها من الشركات التشيكية فى العديد من مجالات التصنيع المختلفة، وتم توجيه الدعوة للشركات التشيكية للمشاركة فى معرض "EDEX 2021" المقرر إقامته فى مصر نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام وزارة المالية فرض ضرائب جديدة على المواطنين لزيادة الإيرادات العامة للدولة.

زقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض ضرائب جديدة على المواطنين لزيادة الإيرادات العامة للدولة، مُشددةً على أن الدولة تسعى إلى استقرار السياسات الضريبية بما يضمن دعم جهود تهيئة بيئة ومناخ الأعمال، مع توسيع القاعدة الضريبية دون فرض أي ضرائب جديدة، من خلال حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، والاستمرار في مكافحة التهرب الضريبي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، على النحو الذي يسهم في رفع كفاءة التحصيل الضريبي.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان،  قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة أسوان بتعيين 456  شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 2 شباب من ذوى القدرات الخاصة ، وذلك من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 1843 راغب عمل، فضلاً عن إسقاط 814 بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.

وقال "سعفان": إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

أقرأ أيضًا:

برسوم تبدأ من 25 جنيها.. تعرف على كيفية تجديد اشتراك المترو للطلبة
«محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر».. خبراء: توفر تعمير متكامل لسيناء.. وتخلق الاستقرار لمليون مواطن
زيادة المشتغلين بـ3 ملايين عامل فى 2021.. خبراء: تراجع معدلات البطالة بسبب بحث متطلبات سوق العمل

Egypt Air