السبت 15 يونيو 2024

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المدارس ضمن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

محافظ القليوبية

محافظات28-9-2021 | 13:19

محمد ياسر

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان اليوم الثلاثاء، عددا من المدارس في مدن شبرا الخيمة (أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة) والخصوص وشبين القناطر وطوخ وقها؛ للوقوف على استعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد والانتهاء من أعمال الصيانة، وفقًا لخطة الدولة والمحافظة ومراجعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد؛ حفاظا على صحة الطلبة والطالبات.

وتفقد المحافظ - خلال الجولة - مدرسة دمنهور شبرا للتعليم الأساسي ومدرسة شبرا الخيمة الإعدادية بحي غرب شبرا ومدرسة قاسم أمين الرسمية للغات بحي شرق شبرا الخيمة، ومدرسة مجمع الخصوص تعليم أساسي ومدرسة الثانوية بنات بمدينة الخصوص ومدرسة شبين الرسمية للغات ومدرسة الثانوية بنات بشبين القناطر ومدرسة الشهيد اللواء ياسر عسر للتعليم الأساسي ومدرسة الشهيد جمال الأكشر الثانوية بنين بمدينة طوخ ومدرسة الشهيد هشام بيومي بمدينة قها.

كما تفقد فصول وحجرات ودورات المياه المدارس؛ للوقوف على مدى جاهزيتها قبل بدء العام الدراسي الجديد وتأكد من وجود بوابات التعقيم بها، مشددا على استكمال أعمال الصيانة البسيطة مثل أعمال الكهرباء وإضاءة وتنظيف زجاج الفصول.

وخلال الجولة تابع أعمال النظافة ودهان الأسوار، وشدد على تعقيم المدارس، وارتداء الكمامات داخل المدرسة حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والطلاب.

وقرر إحالة مدير مدرسة النيل الإعدادية بحي شرق شبرا الخيمة ومدير مدرسة الخصوص الصناعية، بنين للتحقيق لتقاعسهما وتدني مستوى الأداء والنظافة في المدرستين والتأخير في الاستعدادات للعام الدراسي الجديد .. كما قرر صرف مكافأة لمديرة مدرسة شبين القناطر الرسمية للغات لتميزها في أداء عملها واهتمامها بنظافة المدرسة.

وشدد على رؤساء مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية باستمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة الإشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين، موجها وكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة نسبة استلام وتوزيع الكتب الدراسية في جميع المراحل للإدارات التعليمية مع التنسيق مع مديرية الصحة للانتهاء من إجراءات الفحص الطبي الشامل للطلاب في المراحل المختلفة