الخميس 16 مايو 2024

البابا تواضروس يترأس صلوات تجنيز مطران أسوان بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية

البابا تواضروس

أخبار28-9-2021 | 17:45

دار الهلال

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلوات تجنيز نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو،بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور مجموعة من أساقفة المجمع المقدس والأباء الكهنة والشمامسة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يتم الصلاة على جثمان نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان مرة أخرى ظهر غد /الأربعاء/ عقب صلوات القداس الإلهي بحضور القيادات التنفيذية والشعبية والدينية وأبناء الاييارشية.

يذكر أنه رحل عن عالمنا أمس نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير الأنبا باخوميوس بحاجر ادفو، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 81 عاما.

ويعد الأنبا هدرا مطران أسوان من مواليد مدينة طنطا سنة 1940 وتخرج في كلية الزراعة بالإسكندرية سنة 1963 وهناك كان يخدم في مدارس الأحد في كنيسة العذراء سموحة.

ترهب بدير السريان بوادي النطرون سنة 1971 باسم الراهب جاورجيوس السرياني، وكان أمينا للمكتبة، والحقه الراحل قداسة البابا شنوده الثالث قبيل اسقفيته في السكرتارية الخاصة به ، وسيم أسقفا علي ايبارشية أسوان في يونيو 1975 بيد البابا شنوده الثالث، وترقي مطرانا سنة 2006.

واهتم المطران الراحل بتعمير دير الأنبا هدرا ودير الأنبا باخوميوس وأسس العديد من الكنائس وقاد نهضة روحية وتعليمية في أسوان منذ تجليسه.