الأحد 16 يونيو 2024

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تختتمان الدورة العشرين من حوار الدفاع المتكامل بين البلدين

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

عرب وعالم28-9-2021 | 20:15

دار الهلال

 اختتمت وزارة الدفاع الأمريكية، ووزارة الدفاع الوطني لجمهورية كوريا الجنوبية ،اليوم الثلاثاء، الدورة العشرين من حوار الدفاع المتكامل، الذي استمر يومين في العاصمة الكورية سيول، بحضور مسؤولين رفيعين من الوزارتين.

وأكد الجانبان في بيان مشترك صادر عقب ختام أعمال الدورة، على الهدف المشترك المتمثل في تحقيق نزع السلاح النووي الكامل والسلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

وأشارا إلى أن التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية لا يزال المحور الأساسي للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا، مجددين التزامهما بالسعي إلى اتخاذ تدابير لزيادة تعميق وتوسيع الحلف.

واتفق الجانبان على أهمية إنشاء وصول مستقر وغير مقيّد إلى مرافق التدريب والموارد والمواقع الأخرى ذات الأهمية الحاسمة للوضع الدفاعي المشترك بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية، لتعزيز الاستعداد العسكري.

كما استعرضا التقدم المحرز في الدراسة المشتركة المشتركة متعددة الأغراض لميادين الرماية الحية، متعهدين بتعميق التعاون في المجالات الأخرى بما في ذلك الفضاء الإلكتروني، لضمان استجابة مشتركة فعالة ضد التهديدات الناشئة، والحفاظ على منطقة المحيطين الهندي

والهادئ حرة وآمنة ومزدهرة.