الخميس 23 مايو 2024

تعرف على الطرق المختلفة لصناعة كوب قهوة مميز بكل نكهات العالم

صورة تعبيرية

الهلال لايت 28-9-2021 | 23:08

ميادة عبد الناصر

إذا كنت من عشاق القهوة ، وتحب أن تبدأ يومك بتناول مشروب ساخن أو بارد في المنزل أو حتى أثناء السفر ، فهذه المعلومات تناسبك بالتأكيد ففي حين أن القهوة العادية المخفوقة هي ما نتمتع به غالبًا في المنزل ، بالنسبة لعشاق القهوة ، ولكن هناك تقنيات لصنع القهوة بأشكالها المميزة وأنواعها الستة الأكثر شيوعا ،وذلك بحسب تقرير تم نشره على موقع times of india الهندى.

إسبرسو

يتم صنع جرعة من الإسبريسو عن طريق دفع حوالي 40-45 مل من الماء الساخن من خلال قهوة إسبرسو مطحونة جيدًا ومعبأة بإحكام.

 ما يخرج هو سائل بني غامق وسميك قليلاً مع كمية صغيرة من الكريم في الأعلى و لتخمير الإسبريسو ، أنت بحاجة إلى آلة إسبرسو في حين أن آلات الإسبريسو باهظة الثمن وليست سهلة الحمل أثناء السفر ، يمكنك تجربة Moka Pot كبديل.

حيث حصل موكا بوت على براءة اختراع في عام 1933 من قبل ألفونسو بياليتي وهى آلة صنع القهوة التي تستخدم ضغط البخار والتى تعتبر سهلة الاستخدام وتصنع كوبًا ممتازًا من القهوة.

 

قهوة فيتنامية مقطرة

 

لن يرى معظمكم القهوة الفيتنامية إلا لفترة وجيزة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك فالقهوة الفيتنامية هي قهوة قوية وحلوة بشكل مكثف وهي قهوة محمصة داكنة ، تُقطر ببطء من خلال مرشح معدني وتقدم مع الحليب المكثف.

هذه عملية جميلة تضع فيها مرشحًا فوق كوب مملوء بالحليب المكثف ، وتملأ الفلتر بسائل القهوة ، ثم تصب الماء المغلي فوق القهوة المطحونة و بعد 4 إلى 5 دقائق ، ستنتهي القهوة المخمرة من المرور عبر الفلتر و أفضل شيء في آلة التخمير هذه هو أنه يمكنك حملها بسهولة في حقيبة السفر الخاصة بك.

 

قهوة تركية

 

القهوة التركية ليست مجرد مشروب ، إنها تجربة فُتصنع القهوة التركية في إناء خاص يسمى إبريك ، والذي يُصنع عادةً من النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ وفي طريقة التخمير هذه ، تحتاج إلى مسحوق القهوة الذي يضاف إلى الماء البارد في إبريك لكل فنجان قهوة ، تستخدم ملعقة كبيرة ممتلئة من البن المطحون و في حالة تحضير كوب من السكر ، أضفه في البداية مع تحريك الخليط حتى يتجانس حتى يغلى المزيج ببطء على نار متوسطة وسيستغرق ذلك 3-4 دقائق ، لذا راقبها عن كثب ومع ارتفاع درجة حرارة القهوة ، تتكون رغوة داكنة و عندما تغلي القهوة ، اسكب نصف القهوة في الأكواب فوق الرغوة ثم أعد وعاء القهوة إلى الموقد واغلي القهوة المتبقية لمدة 10-15 ثانية إضافية واملأ الأكواب إلى الحافة.

قهوة دالغونا

 

اشتهرت هذه القهوة خلال وباء كورونا ، وهي تستخدم أكثر التقنيات التقليدية لصنع القهوة التي تستخدمها الأسر الهندية طوال هذه السنوات ولتخمير هذا ، تحتاج إلى خفق القهوة المطحونة وبلورات السكر معًا في فنجان مع بضع قطرات من الحليب الساخن والخفق حتى تصبح القهوة كريمية وثقيلة و الآن ، ما عليك سوى سكب الحليب في كوب مليء بمكعبات الثلج ، وتغطيته بالقهوة المخفوقة.

 

قهوة  إيرلندية

 

تم صنع القهوة الأيرلندية في شتاء عام 1943 من قبل جو شيريدان ، رئيس الطهاة في ميناء فوينز بالقرب من ليمريك ، أيرلندا ، على الرغم من أنها أصبحت شائعة في سان فرانسيسكو ، وستحتاج إلى بعض القهوة الساخنة والسكر (السكر البني / ديميرارا) وبعض الكريمة المخفوقة حيث تلعب القهوة دورًا داعمًا في المكونات الرئيسية الأخرى.

 

قهوة جنوب الهند المفلترة

 

لا يمكننا تفويت قهوة الفلتر الخاصة بنا في جنوب الهند أثناء مناقشة القهوة من جميع أنحاء العالم ، وتعتبر تقنية التخمير الخاصة بهذه القهوة من أسهلها ، كما أن المعدات محمولة وقوية للحمل أثناء السفر. تم إحضارها إلى الهند في وقت مبكر من القرن السابع عشر من قبل بابا بودان ، وهو قديس مسلم من تشيكماغالور. تقليديا ، حيث يتم تقديم قهوة جنوب الهند المفلترة في كوب ودابارة من النحاس الأصفر ، ولكن اليوم يتعلق الأمر بالحنين إلى شرب القهوة المرشحة بطريقة معينة أكثر من نوع أدوات المائدة المستخدمة.