الثلاثاء 21 مايو 2024

شعبة الأحذية: المواعيد الشتوية لن تؤثر على المبيعات وتفيد أصحاب المحلات

شعبة الاحذية

اقتصاد29-9-2021 | 13:23

أنديانا خالد

قال يحيى أبو حلقة، نائب رئيس شعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية،  إن تطبيق المواعيد الشتوية لتغلق في تمام الساعة الـ 10 مساء، لا يؤثر على حركة المبيعات، خاصة وأن فصل الشتاء يعتاد المواطنين على الرجوع للمنزل في وقت مبكر مع انخفاض درجة حرارة الطقس.

وأضاف نائب رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن قرار تطبيق المواعيد الشتوية يعود بالنفع على أصحاب المحلات من حيث توفير الكهرباء والطاقة وأيضا خفض ساعات العمل لدى العامل، مشيرا إلى أن هذا القرار يزيد من ترابط الأسرة في جمع أفرادها خلال وقت مبكر بدلا من السهر بالخارج.

وعن المبيعات، أوضح أن محلات الأحذية والشنط تقوم خلال الفترة الحالية بعمل تصفيات على كافة الأحذية، حتى يتثنى عرض الموديلات الشتوية من البوت والأحذية الشتوية، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع طفيف في أسعار البوت هذا العام ليتراوح ما بين 15% إلى 20%.

والجدير بالذكر أنه سيتم تطبيق غدا الخميس المواعيد الشتوية على أن يسير القرار على المولات التجارية والمطاعم والمقاهى والورش وفق القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020.

وتأتي المواعيد الشتوية لغلق المحال بداية من الخميس الأخير في شهر سبتمبر حتى يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل، وتم إقرار مواعيد فتح وغلق المحال والمقاهي تزامنا مع أزمة فيروس كورونا لضبط العمل والحد من المخالفات وترشيد الاستهلاك والحد من التلوث والإزعاج مع استثناء أنشطة محددة من مواعيد الغلق منها البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والمخابز مع مراعاة مواعيد أسواق الخضار والفاكهة.