الأربعاء 15 مايو 2024

شعبة البصريات ترحب بتطبيق المواعيد الشتوية وتؤكد: توفر ساعات راحة للعمال

إبراهيم المغربي

اقتصاد29-9-2021 | 13:56

أنديانا خالد

قال إبراهيم المغربي، رئيس شعبة البصريات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار تطبيق المواعيد الشتوية والذي ينص على غلق المحال التجارية في تمام الساعة الـ 10 مساء، لن يؤثر على حركة المبيعات، فالمواطن سيكون لديه علم بالمواعيد التي سيتم تطبيقها، ومن ثم سوف يأخذ الاحتياطات اللازمة للتسوق في وقت مبكر.

وأضاف المغربي في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن تطبيق النظام الشتوي يوفر موارد الدولة من إضاءة ومرور، وأيضا يوفر لأصحاب المحلات في الكهرباء ومن ثم تنخفض قيمة الفاتورة الكهربائية، وأيضا يقلل من جهد العامل من خلال تخفيض ساعات العمل، مشيرا إلى أن المحال التجارية ستبدأ في الغلق من الساعة الـ 9.30 مساء.

وعن الاستيراد وأسعار النظارات خلال الفترة الأخيرة، أوضح أن أسعار النظارات تشهد خلال الفترة الحالية استقرارا، أما فيما يخص الاستيراد فقد تراجع بعدما ارتفعت تكاليف الشحن من الخارج.

والجدير بالذكر أنه سيتم تطبيق غدا الخميس المواعيد الشتوية على أن يسير القرار على المولات التجارية والمطاعم والمقاهى والورش وفق القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020.

وتأتي المواعيد الشتوية لغلق المحال بداية من الخميس الأخير في شهر سبتمبر حتى يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل، وتم إقرار مواعيد فتح وغلق المحال والمقاهي تزامنا مع أزمة فيروس كورونا لضبط العمل والحد من المخالفات وترشيد الاستهلاك والحد من التلوث والإزعاج مع استثناء أنشطة محددة من مواعيد الغلق منها البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والمخابز مع مراعاة مواعيد أسواق الخضار والفاكهة.

Dr.Radwa
Egypt Air