الخميس 16 مايو 2024

«الملابس»: تطبيق المواعيد الشتوية لن يؤثر على المبيعات أو الأسعار

سماح هيكل

اقتصاد29-9-2021 | 14:04

أنديانا خالد

رحبت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، بقرار تطبيق المواعيد الشتوية والذي ينص على غلق المحال في تمام الساعة الـ 10 مساء، مشيرة إلى أن هذا القرار لن يؤثر على المبيعات فكل مواطن لديه الوقت من أجل شراء الملابس ومستلزماته.

وأضافت سماح في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن هذا القرار سيعطي فرصة في توفير الكهرباء لدى المحلات التجارية، وأيضا أعطاء الوقت الكافي للمحليات بتنظيف الشوارع، مشيرة إلى أن المواعيد في الشتاء تختلف عن الصيف، فأغلب الأسر تفضل الجلوس في المنزل أكثر من التنزه في الشارع في ليالي الشتاء الباردة.

وعن أسعار الملابس الشتوية، أكدت أن معظم التجار اتخذوا قرار بثبيت الأسعار وعدم رفعها على المواطنين من أجل تحريك حركة المبيعات، رغم ارتفاع أسعار الخامات المستوردة من الخارج بنسبة تصل إلى 25%.

والجدير بالذكر أنه سيتم تطبيق غدا الخميس المواعيد الشتوية على أن يسير القرار على المولات التجارية والمطاعم والمقاهى والورش وفق القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020.

وتأتي المواعيد الشتوية لغلق المحال بداية من الخميس الأخير في شهر سبتمبر حتى يوم الجمعة الأخير من شهر أبريل، وتم إقرار مواعيد فتح وغلق المحال والمقاهي تزامنا مع أزمة فيروس كورونا لضبط العمل والحد من المخالفات وترشيد الاستهلاك والحد من التلوث والإزعاج مع استثناء أنشطة محددة من مواعيد الغلق منها البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والمخابز مع مراعاة مواعيد أسواق الخضار والفاكهة.