الجمعة 3 مايو 2024

مدير الإيصال الإلكتروني بوزارة المالية يكشف لـ«خالد ناجح» أهداف المشروع

الإيصال الإلكتروني

أخبار29-9-2021 | 14:58

أشرقت حفني

كشف المهندس إبراهيم رمضان، المتحدث الإعلامي بقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة المالية ومدير مشروع الإيصال الإلكتروني، تفاصيل المشروع قائلا إنه شهد مجهودا ضخما جدا بالتعاون بين وزارة المالية ومصلحة الضرائب حتى يخرج للنور.

وأضاف مدير مشروع الإيصال الإلكتروني، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن مشروع الإيصال الإلكتروني يعد من أضخم المشروعات التي ستعمل عليها الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة لأنه نظام مركزي لأي شخص يبيع خدمة أو سلعة حتى يتم تسجيلها بمصلحة الضرائب.

وأوضح أن هذا الإيصال سيتم تسجيله بمصلحة الضرائب، ويعد من أهم أهداف هذا المشروع دمج الاقتصاد غير الرسمي بالاقتصاد الرسمي، حتى تتم العدالة الضريبية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يساهم في حماية المواطن وحماية حقوق المستهلك ويعطي للدولة حقها في إيراداتها، حتى تتمكن من تنفيذ المشروعات القومية لخدمة المواطنين.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت عبد السلام شمروخ، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa