الأحد 19 مايو 2024

ختام الندوة التعريفية بمبادرة صنايعية مصر بالمكتبة العامة بالأقصر

جانب من فعالبات اليوم الختامى للندوة

محافظات29-9-2021 | 15:32

منى سليمان

اختتمت بمكتبة مصر العامة بالأقصر ، الندوة التعريفية المجانية للتعريف بمبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي ،  صنايعية مصر وتعريف  بمنصة إجادة للتعلم الإلكتروني وتأهيل أفراد المجتمع لخدمة سوق العمل .


وتم من خلال مبادرة" اكسر عجزك وحقق حلمك ابنى بلدك " إبرام اتفاقية مشتركة مع مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات لإنشاء منصة تدريبية تحت اسم (إجادة)، والتي تهدف إلى تقديم أهم البرامج التدريبية التي تساعد في تأهيل أفراد المجتمع لخدمة سوق العمل ومواكبة احتياجاته من العمالة المتدربة بالمجان ..


كما قامت المؤسسة بدعم مبادرة  رئيس الجمهورية بعنوان "صنايعية مصر" وذلك من خلال توفير المنصة لبعض البرامج التدريبية الخاصة بالمبادرة. كما تحتوي منصة (إجادة) على برامج تدريبية خاصة بتكنولوجيا المعلومات و المهارات الشخصية والإدارية وتمكين الشباب والمرأة .


كما قامت مؤسسة الألفى بإبرام تعاون مشترك مع مؤسسة AWEF لإعداد ونشر برامج تدريبية لتمكين المرأة من خلال مقاطع مرئية تتناول أهمية استخدام الهاتف المحمول في متابعة وتنظيم وإدارة الأعمال، وتشرح بوضوح وإيجاز وسائل استخدام التكنولوجيا في تتبع الدورات المالية وإجراء العمليات، كما تتناول طبيعة المدفوعات والتحويلات المالية الإلكترونية وكيفية استخدامها لتعزيز دورة التدفقات النقدية الخاصة بالمشروع.