الخميس 23 مايو 2024

جهاز تكييف واحد لغرفتين يثير جدلًا على التواصل الاجتماعى فى الصين

جهاز تكييف واحد لغرفتين .. يثير جدلا على مواقع التواصل في الصين

الهلال لايت 29-9-2021 | 20:13

مى كامل

ارتفاع فاتورة الكهرباء وخاصة في أيام الصيف الحارة، يجعل العديد من الناس لابتكار طرق جديدة لتخفيض فاتورة الكهرباء ، منهم من يقوم بتخفيض استهلاكه للكهرباء ، أما البعض فيبتكر طرق غير تقليدية لحل تلك المشكلة.

ابتكرت عائلة تعيش في الصين الشرقية حلًا في منتهي الذكاء لتوفير الكهرباء، وذلك بتركيب جهاز تكييف للغرفتين في شقتهما، حتي يحتفظان بدرجة حرارة مناسبة للجميع.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " فقد قام أبوين بعمل حفرة ما بين الغرفتين الذين يمتلكاهما في شقتهما ، وقاموا بتركيب جهاز تكييف ما بينهما، وذلك ليتقاسموا مع ابنتهما، والتي صدمت عندما وصلت إلى المنزل .

قالت الفتاة أنها سعيدة لأن أبواها سيقومان باقتسام جهاز التكييف معها ، وقامت بتصوير ما فعله والديها، ثم نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي ، وسبب الفيديو حالة من الجدل والمرح في الوقت نفسه.

ونال العديد من التعليقات حيث قال أحدهم، ما زال أراد أحد منكم إطفاء الجهاز.

كما علق آخر قائلا كان من المفترض أن يقوموا بتركيب سحابة حتي يسحبون الجهاز أثناء عدم وجود الابنة في المنزل.

وأضاف آخر هذا ليس حل، فإن التكييف سيقوم بجهد أكبر حتي يقوم بعمل جو جيد للغرفتين، مما سيكلف كهرباء أعلى.

وبحسب خبراء أن هذا الأمر يهدر طاقة التكييف، ولن يجدي نفعًا، وإذا أراد الشخص تبريد غرفتين يجب عليه استخدام جهازين "سبليت".

وهناك بديل آخر وهو استخدام نظام "vrf system "، وهي عبارة عن جهاز تكييف واحد خارجي، لكنه يزود عدد 2 أو 3 شباك داخي يزود الغرف بالهواء المبرد، ووتكون كل وحده داخلية تحكمها الخاص من حيث الحرارة والبرودة وسرعة المروحة.

وهناك طريقة لحساب قدرة التكييف، لمعرفة هل سوف يبرد مساحة الغرفة المرادة بشكل صحيح وكامل أم لا وهي، أنك تحتاج لكل 8 متر حصان واحد، مع الأخذ في الحسبان أن ارتفاع السقف لا يتجاوز 2،8 متر.