السبت 18 مايو 2024

استشاري لقاحات: الأمصال المضادة لكورونا تعمل بعد 14 يومًا فى الجسم

نشوى النحاس

طبيب الهلال29-9-2021 | 23:52

شيماء عمار

قالت الدكتور نشوى النحاس، استشارى الأمصال واللقاحات إن وزارة الصحة والسكان حريصة على الحصول على امدادات بشكل مستمر من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وهذا بدوره يساهم في تطعيم أكبر عدد من المواطنين والحد من انتشار كوفيد-١٩.

وأضافت النحاس لـ"دار الهلال " أن الإصابات في الموجة الرابعة لفيروس كورونا كانت ما بين ضعيفة إلى متوسطة وهذا بفضل التطعيم والسعي للوصول إلى المناعة المجتمعية، مؤكدة أن الوضع في مصر تحت السيطرة ولا يوجد إصابات بالغة في شدتها أو تحتاج إلى رعاية مركزة.

وذكرت أن هناك بعض الدول بدأت في إلغاء كافة الإجراءات الوقائية وتفتح المرافق بشكل كلي. وأردفت عند الإصابة بارتفاع في درجة الحرارة أو بالإنفلونزا لا تجب أخذ اللقاح لحين الشفاء من هذه الأعراض ولكى يعمل اللقاح في الجسم يحتاج من ١٠ إلى ١٤ يوم.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبال 4 ملايين و424 ألفًا و400 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية، اليوم الأربعاء بمطار القاهرة الدولي، وذلك بمشاركة هيئة الشراء الموحد، وبالتعاون مع الحكومة الصينية، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم استلام مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "سينوفاك" الصينية، أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى 3 آلاف لتر من المواد الخام تكفي لتصنيع 4,6 ملايين جرعة، لافتًا إلى أن الشحنة تأتي ضمن 8 آلاف و600 لتر من المواد الخام، تستقبلهم مصر تباعاً على ثلاث شحنات، ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" وشركة سينوفاك الصينية.

الاكثر قراءة