الثلاثاء 25 يونيو 2024

تناسب كل المساحات.. طرق تنسيق الديكورات الحديثة للمنازل

ديكور

سيدتي30-9-2021 | 12:00

ياسمين مندور

تتميز الديكورات الحديثة للمنازل بالمظهر العصري والشبابي، ةهي لعشاق التميز والهدوء و الابداع الراقي .

مميزات الديكورات المودرن

- من مميزات الديكورات الحديثة أنها تناسب كل احجام المنازل الصغيرة و الكبيرة لكونها ابتكارية تبحث دائما علي كل جديد فلو كان حجم المنزل صغير ينصح المعمارين باختيار قطع المتحركه سهلة التنقل مع وضع أرفف خشبية.

أما المنازل المتسعة ذات الأحجام الكبيرة فعليك بختيار اللوحات كبيرة الحجم لتعطي احساس بالفخامة والاتساع.

ويميل اختيار قطع الأثاث إلى الحداثة والعصرية فتتماشى الأنتريهات الأمريكاني مع الديكورات المعاصرة، عليك اختيار قطع الأثاث البسيطة ذات التصميمات العصرية.

أما عن الألوان، فمن الأفضل اختيار الفاتحة بلا سقف ومتعارف عليها للحوائط والداكنة للأرضيات .

ولكي يكون التصميم متكاملا من حيث المظهر والحجم و اللون، عليك التنسيق بين كل العناصر السابقة حتي يصبح الشكل العام متكاملا، ولكن احذر أن تبتعد عن البساطة فبتعد عن تعدد العناصر المتواجدة في نفس المكان حتي لا يصبح المظهر لعام معقدا.

الديكور الإنجليزي يتميز بأنه نوع من أنواع الديكور الحديث البسيط من حيث الأثاث والألوان، وأيضا هو بسيط وغير متكلف ويتمشي مع الألوان الهادئة واللوحات الملونة المزينة بالزهور.

وأيضا يمكن استخدام الديكور الفرنسي فهو من أحدث أنواع الديكور ويجذب من يحب الأناقة والفخامة، لأنه يعطي لمسة سحرية خاصة وهو يتميز بالاكسسوارت المعدنية وتداخل المرايات في تكوينه.

هناك الديكور الخشبي ويعد هو البطل الأساسي والجاذب للعين بشكل أكبر.

و ينصح المعماريون باستخدام المرايات بدلا من اللوحات لإعطاء مظهر أكثر حداثة وعصرية سواء كانت قطعة واحدة أو متجزئة لقطع متساوية في الجحم والشكل فكل منهم يعطي إحساسا بالاتساع.

للديكورات الحديثة لمسه جمالية خاصة تجذب محبي الاختلاف والتجديد، ويمكن الاختيار بين أشكالها المختلفة.