الثلاثاء 14 مايو 2024

جامعة طنطا تنظم قافلة طبية إلى محافظة مطروح

المحافظ

محافظات30-9-2021 | 10:41

دار الهلال

نظمت جامعة طنطا قافلة طبية إلى محافظ مطروح، لتقديم الرعاية الصحية لأهالي المحافظة، بالتعاون مع لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، ومؤسسة صناع الخير للتنمية، والمقرر أن تبدأ أعمالها اليوم /الخميس/ وتستمر علي مدار يومين.

وأعرب خالد شعيب محافظ مطروح عن شكره لجامعة طنطا لتقديم خدماتها الطبية إلى أهالي مطروح، مؤكدا تقديم كافة سبل الدعم لتيسير أعمال القافلة لأهالي سيوة. 

ومن جانبه، صرح الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا :"بأن القافلة تقدم خدمات طبية على أعلى مستوى لأهالينا بمحافظة مطروح، في إطار مساهمة الجامعة في تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ونستهدف أن تصل قوافلنا إلى القرى الأكثر احتياجا".

وأوضح أن القافلة تضم تخصصات جراحة العيون والجلدية والقلب والأوعية الدموية والأطفال والمخ والأعصاب والمسالك والصدر وجراحة العظام والباطنة والجراحة العامة والأنف والاذن وأمراض النساء والأورام والأسنان وجراحة الفم والوجه، وذلك بالتنسيق مع كليات الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والتمريض بجامعة طنطا. 

وأوضح الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة تضم نخبة متميزة من أطباء جامعة طنطا في كافة التخصصات الطبية، ويتم خلالها توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان للمرضى بمركز ومدينة سيوة، استكمالًا لدور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف أنه سيتم إجراء جميع العمليات الجراحية بالمجان تحت إشراف الأساتذة المختصين بجامعة طنطا غدًا الجمعة بمستشفى سيوة المركزي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air