الأربعاء 29 مايو 2024

إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالبحيرة

جانب من الحملات

محافظات30-9-2021 | 11:32

كريم الشريعي

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا ضمن الموجة 18 لإزالة التعديات للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وشهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 9 حالات تعد بنطاق 7 مراكز بإجمالي مساحة بلغت 21886 م٢ عبارة عن: إزالة حالة تعد على مساحة  5 أفدنة (21,000 م٢) بمنطقة الرست هاوس بوادي النطرون عبارة عن سور وغرفة من الطوب البلوك وسياج من الجريد حول الأرض.

كما تم تنفيذ 3 قرارات إزالة على أملاك الري على مساحة 216 متر بقرية درشاي بالدلنجات عبارة عن مواسير تم ردمها لإنشاء معديات عليها وتم إزالتها وتطهير المجري المائي تمهيدا لعملية التبطين.

بالإضافة إلى إزالة شده خشبية علي الأرض الزراعية بمساحة 200 م٢  بنطاق قرية ديروط بالمحمودية، وتنفيذ قرار إزالة فورية لبناء سور مخالف بالطوب الابيض علي مساحه 150 متر بقرية الرقيق التابع لمجلس صفط الحرية بإيتاى البارود 

كما تم إزالة حالة تعد على الرقعة الزراعية بمساحة 120 م٢ بقرية كوم اشو بكفر الدوار عبارة سملات خرسانية، وإزالة حالة تعد علي مساحة 100 م بقرية زاوية غزال بدمنهور عبارة عن قواعد وسملات خرسانية، وإزالة حالة تعد بالمهد على الأراضي الزراعية بمساحة 100 م  بحوش عيسى.