الجمعة 31 مايو 2024

حديقة حيوان سوفولك فى لندن تحتفل بولادة أول فهد منذ 10 سنوات (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 30-9-2021 | 15:18

ميادة عبد الناصر

أصدرت حديقة حيوان سوفولك  فى لندن اليوم  لقطات رائعة أثناء احتفالها بميلاد الفهد الأول منذ 10 سنوات ويُظهر مقطع فيديو تم التقاطه في حديقة الحياة البرية افريكا أكتيف في كيسنجلاند ، الشبل النشط ، الذي يبلغ الآن ثمانية أسابيع، يلعب في مكان خارجي مع والدتها كيليما وذلك حسب ما ذكرت صحيفة " ديلى ميل" البريطانية. 

شوهد الشبل الرقيق ، الذي ولد في  أغسطس ، يقفز في جميع أنحاء الحديقة وذلك بعد ولادته من أمه كيليما  ، قبل أن يعض ويلعق ويعشش بجانبها وبعد قضاء بضعة أسابيع في الاستقرار في المحيط الجديد ، تم تطعيم الشبل وتزويده بشريحة إلكترونية كما تم تحديد جنسه من قبل الحراس.

سيتم إدخال الشبل تدريجياً إلى الحلبة الرئيسية في الأيام القليلة المقبلة ، برفقة كيليما الأم ،وسيتمكن الزوار من رؤيتهم في نهاية هذا الأسبوع وستتم دعوة الجمهور للمشاركة في مسابقة لتسمية الشبل الجديد.

قال مايك وولهام ، رئيس المجموعات الحية في جمعية علم الحيوان في إيست أنجليا:  تقوم كيليما بعمل جيد للغاية ، فهي تحميها تمامًا كما تتوقع ، لكنها أثبتت حتى الآن أنها أم ممتازة فهى مهتمة جدًا باحتياجات نسلها ونحن نتطلع بشدة إلى مشاركة آخر وصول جديد لدينا مع زوار الحديقة.

تولد أشبال الفهد عادة بفراء رمادي طويل وهو ما يجعلها تبدو أكبر في البرية لردع الفريسة ومع تقدمهم في السن ، تسمح لهم أرجلهم الخلفية القوية والعضلات الكبيرة بالركض بسرعة قصوى تبلغ 62 ميلاً في الساعة.

الفهود مدرجة حاليًا على أنها "معرضة للخطر" في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض IUCN كما أنها مهددة بفقدان الموائل والصيد ، حيث لا يزال هناك ما لا يقل عن 5000 فهد في إفريقيا ، بينما يقدر عدد الفهود في آسيا بنحو 60 فهدًا.

الاكثر قراءة