الجمعة 3 مايو 2024

سامى مغاورى: كنت خجولًا فى التعبير عن نفسى

سامي مغاوري

فن30-9-2021 | 21:27

هنادي محمود

أعرب الفنان سامي مغاوري، عن مدي سعادته لتكريمه في المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ 14، حيث عبر عن فخره وإعتزازه  خلال ندوته التي أقيمت اليوم الخميس في المجلس الأعلي للثقافة  بالأوبرا على هامش فعاليات المهرجان.


وقال سامي مغاوري: "سعيد بتكريمي في مهرجان المسرح القومي، وسعيد بكل تاريخي ومشواري الفني، أنا بدأت من لما كان عمري سبع سنوات في مسلسل إذاعي، حيث اكتشفني خالي الفنان أحمد ذكي صدفة خلال تمثيلي في البلكونة، وفي أول بروفا ليا جابولي مدرس لغة عربية يحفظني النص لأني مكنتش بعرف أقرأ بسرعة، وثم شاركت في عمل مسرحي، وتوالت الأعمال التي شاركت بها في الإذاعة والمسرح والتلفزيون. 

وتابع: "التمثيل موهبة ربانية والقراءة الكثيرة ومدرسة الطليعة مع سمير العصفوري هي التي علمتني الارتجال وشكلت وجداني والشخصيات الكثيرة التي قدمتها خلال مسيرتي الفنية".

وقال سامي أيضا أنه لم يفكر في التمثيل مطلقا في فترة الدراسة الجامعية، ولكنه دخل مسرح الجامعة بعد تردد قائلا: "في إحدى المرات، كنت أجلس في مدرج الجامعة وسمعتهم ينادون عن من يود الالتحاق بفرقة المسرح، فترددت ولكن بعدها قررت أن أخوض التجربة".

وأضاف أنه كان خجولا جدا في بداية مشواره الفني، فكان يجد صعوبة في التعبير عن نفسه بسبب الخوف قائلا: "ذهبت في إحدى المرات لمقابلة فرقة المسرح، وبمجرد دخولي رأيت المخرج محمود بكري ورئيس فريق التمثيل وعدد من الممثلين، فخوفت واتكسفت، وعندما طلبوا مني التعريف بنفسي شعرت بالكسوف والإحراج وكنت جاي أمشي لقيت بنات ارتبكت واضطريت أدخل".

و تستمر فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته ال14، دورة الكاتب المسرحي المصري، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، حتى 9 أكتوبر المقبل.

Dr.Randa
Dr.Radwa